بطولات أخرى

يسرى زكراني إلى الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016)

تأهلت المسايفة يسرى زكراني إلى الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) بعد احتلالها الرتبة الأولى في التصفيات المؤهلة التي جرت بالجزائر.
وفازت زكراني، التي تعتبر أول مسايفة مغربية تتأهل إلى الألولمبياد، بعد فوزها في نهائي مسابقة سلاح الشيش على بطلة جنوب إفريقيا ب 15 مقابل 8.
وسيكون المغرب ممثلا خلال الأولمبياد بزكراني بعد إقصاء كل من سفيان صابر في سلاح الحسام المنهزم أمام بطل تونس في النهائي ومنال سارع أمام بطلة الجزائر وخديجة شباني أمام بطلة كوت ديفوار.
ولم يتمكن البطل المغربي كريم الهواري من تحقيق حلم المسايفة المغربية بعد تعرضه لكسر في النزال نصف النهائي، خصوصا أنه كان المرشح الأول للتأهل إلى أولمبياد (ريو دي جانيرو 2016).
ولم يتمكن 25 منتخبا إفريقيا من ضمان مقعد بالأولمبياد بعد أن تمكنت منتخبات جنوب إفريقيا وتونس ومصر والجزائر والمغرب من الفوز بالمقاعد الستة المخصصة للقارة السمراء.
وقال يوسف فاتيحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للمسايفة، ل «الصباح الرياضي» من الجزائر، إن المنافسة كانت قوية بين المنتخبات الثلاثين المشاركة في التصفيات، مضيفا «بفضل عزيمة المغاربة تمكنا من الفوز بمقعد بالبرازيل، وهذا شيء يشرف المسايفة المغربية. للآسف ضاع حلم تأهل الهواري بسبب الكسر الذي تعرض له بعد أن كان حاضرا في لندن 2012).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى