قراءة في الصحافة

إلغاء مباراة بين الفتح الرياضي وأجاكس..

تسببت وفاة الأسطورة الهولندية يوهان كرويف في إلغاء مباراة بين الفتح الرياضي وأجاكس أمستردام ، لمناسبة احتفالات الفريق الرباطي بالذكرى السبعين لتأسيسه.
وسبق لمسؤولين بالمكتب المديري للفتح الرياضي الاتفاق مع الأسطورة الهولندية على الحضور إلى المغرب والمشاركة في المباراة التي فاوضوا مسؤولي أجاكس أمستردام على خوضها في الذكرى السبعين لتأسيس النادي.
ووافق كرويف مبدئيا على الحضور إلى الرباط بعد أن تدخل أحد المغاربة المقيمين ببرشلونة والذي تربطه علاقة صداقة قوية مع اللاعب الهولندي السابق، قصد المشاركة في الاحتفالات الكبيرة التي كان يجهزها المكتب المديري.
وتوفي كرويف نهاية مارس الماضي بسبب تبعات إصابته بمرض سرطان الرئة. ويعتبر كرويف أفضل لاعب كرة قدم هولندي في التاريخ.
وتربط الأسطورة الهولندية علاقة خاصة بالمغرب إذ يزوره كل سنة للمشاركة في الدوري الدولي للغولف بطنجة.
وكان مسؤولو الفريق الرباطي يهيئون لاحتفالات خاصة رياضية وفنية مع تكريم عدد من الوجوه الرياضية التي ساهمت في تألق الفريق خلال السنوات الماضية.
وحسب مصادر مطلعة فإن مسؤولي الفتح غيروا وجهتهم الآن نحو اسبانيا بحثا عن فريق من مستوى عال لحضور الاحتفالات بعد وفاة كرويف، مضيفة أنهم سيكلفون عددا من الخبراء في هذا المجال من أجل تهييء طبق رياضي وفني يليق بسمعة الفريق وتاريخه والأسماء التي لعبت له.
يشار إلى أن الفتح عرف تغييرات جذرية منذ 2008، خصوصا بعد إطلاق سياسته الجديدة لخلق فريق مقاولاتي بمواصفات عالمية من خلال تدبير عصري بنهج محكم وتدبير معقلن، ما دفع لجنة مراقبة الأندية ولجنة الاستراتيجيات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اختياره أول ناد يتحول إلى شركة خلال الموسم الرياضي المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى