البطولة الاحترافية

الديربي البيضاوي وغياب المتعة!

لا تنتظروا المتعة في الديربي البيضاوي في نسخته رقم 120، هذا ما يؤكده الخبراء والفنيون قبل المباراة المرتقبة بين الغريمين التقليدين الرجاء والوداد التي ستقام مساء اليوم الأحد في الجولة الـ27 بالدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم.

ومن المقرر أن تقام هذه المباراة بملعب طنجة أمام مدرجات فارغة وفي غياب الجمهور، بسبب العقوبة التي صدرت في حق الرجاء بسبب شغب جمهوره.

ويعتبر الجمهور أحد أهم صناع نجاح الديربي والأسباب التي جعلته يلقى شهرة واسعة في العالم، إذا غالبا ما يتنافس جمهور الفريقين في المدرجات التي تعرف حرارة التشجع وكذلك الصور الجميلة التي تتناقلها وسائل الإعلام.

ويعتقد كل المتتبعين أن ديربي هذه النسخة سيكون بلا مذاق في غياب الجمهور، بل إن الكثيرين يذهبون إلى أنه سيكون أشبه بمران وتدريب في ظل الأجواء الباردة التي ستطغى عليه وكذلك لغياب أيضا صخب المشجعين الذي يعطي نكهة أخرى لهذا الديربي.

ورغم أن المباراة تأتي في ظروف خاصة وينتظر أن تكون حماسية، خاصة أن الوداد يريد كسب نقاطها للاقتراب أكثر من درع الدوري، والرجاء يسعى لتقليص الفارق إلا أن غياب الجمهور يشكل ضربة موجعة لهذه المباراة، وسينقص من الحماس الذي عودنا عليه، علما بأنها المرة الأولى التي ستجرى فيها هذه المباراة الاستثنائية بدون جمهور.

وأجمع الجهاز الفني ولاعبو الفريقين أن المباراة ستتأثر كثيرا بغياب الجمهور، خاصة على مستوى الحماس رغم أهميتها، وتمنوا أن تكون المرة الأخيرة التي يكون فيها الديربي محكوم عليه أن يجرى بدون أنصار الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى