البطولة الاحترافية

الفتح الرباطي يحكم قبضته على صدارة ترتيب

واصل نادي الفتح الرباطي إحكام قبضته على صدارة ترتيب الدوري الإحترافي المغربي، عقب إجراء فعاليات الجولة 29 بعدما عاد بانتصار ثمين أمام فريق الكوكب المراكشي بهدف رائع لمدافعه النهيري، مبقيا على فارق النقطتين مع الوداد الوصيف والذي عاد بدوره بانتصار من الحسيمة بفصل هدف لاعبه الكونغولي أونداما.

وأصبح الفتح بحاجة لنقطة واحدة في مباراته الأخيرة التي سيستقبل من خلالها مولودية وجدة على ملعب مولاي الحسين بالرباط الأسبوع المقبل، دون التطلع لنتيجة الوداد أمام التطواني إذ تميل الكفة لفائدة الفتح في حال تساويه في النقاط مع الوداد لتفوقه في المواجهات المباشرة.

ونجح الركراكي مدرب الفتح في الوفاء بوعوده ولعب مباراة هجومية أمام
انتصار الفتح رفع رصيده للنقطة 55 وظل الوداد ثانيا برصيد 53 نقطة، ويحتاج الوداد كي يحتفظ بدرع الدوري بخزائنه لهزيمة الفتح أمام وجدة بالجولة الأخيرة وهو أمر في غاية التعقيد قياسا بقوة الفتح في آخر المواجهات.

الجولة تميزت بمستجد مثير تمثل في منافسة شرسة بين فرق الرجاء المنتصر بخماسية على أكادير وطنجة العائد بانتصار من وجدة والجيش الذي قهر الجديدي بثلاثية على المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

كما أعلنت الجولة اقتراب المغرب الفاسي  من الهبوط رسميا للدوري الثاني بتعادله أمام آسفي سلبيًا ليضيف نقطة واحدة لرصيده الذي أصبح 26 نقطة دون أن يفيده ذلك في شيء، ويحتاج للانتصار بالجولة الأخيرة وانتظار هدايا قد تأتي أو لا تأتي.

وانتعش الفريق الخريبكي بانتصاره المهم على حساب القنيطري بهدف لاعبه البزغودي و هو ما ممكنه من رفع رصيده للنقطة 31 وصار بحاجة لفوز أمام الجديدي ليضمن البقاء الجولة الأخيرة.

وتعقدت وضعية الكوكب بالصفوف الخلفية بخسارته من الفتح و بقي رصيده 29 نقطة، ويحتاج للفوز بالجولة الأخيرة على القنيطري وانتظار تعثر وجدة أمام الفتح ليفر بجلده من خطر الهبوط.

وهو نفس وضع وجدة الذي خسر أمام طنجة بملعبه وعقد من وضعيته لا سيما وأنه سيلعب الجولة الأخيرة أمام الفتح بالرباط.

الجولة 29 إذن أعلنت عن اقتراب الفتح وللمرة الأولى بتاريخه من التتويج بدرع الدوري المغربي، ويكفيه التعادل بالجولة الأخيرة داخل قواعده ليحقق هذه المعادلة التي بدت صعبة بداية الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى