أخبار ...وأسراربطولة القسم الوطني الثاني

سريع وادي زم يرفض اتهامه بسرقة الصعود

قال نور الدين الهيشامي، المسؤول الإعلامي لسريع وادي زم، الذي حقق الصعود إلى القسم الثاني، إن المدينة «مستعدة لانتفاضة شعبية غير مسبوقة ، شبيهة بانتفاضة 1955 ضد الاستعمار، إذا صدر قرار يقضي بعدم صعود الفريق، واتهامه بالتلاعب في مباراة نهضة سطات»، وذلك على خلفية استدعاء لجنة الأخلاقيات لمسؤولي الفريق، للتحقيق في شبهة التلاعب في المباراة المذكورة.
وأضاف المسؤول الإعلامي، أن «جماهير سريع وادي زم خرجت إلى الشوارع معبرة عن فرحتها بأعداد كبيرة، وكأنه يوم الحشر، بعد احتلال الفريق للرتبة الأولى في شطر الجنوب ببطولة الهواة في قسمها الأول، وستكون مستعدة للخروج بأعداد أكبر إذا ألغي صعود سريع وادي زم إلى القسم الثاني».
ورفض الهيشامي القول إن فريقه «سرق الصعود»، لأنه «قدم مستوى جيدا ونتائج باهرة في مباريات كثيرة طيلة الموسم، وانتظر لحظته بصبر كبير من أجل تحقيق الهدف المنشود، ولم يستعمل التلاعبات والأساليب الملتوية لذلك».
وأضاف الهيشامي، أنه «لا يجوز الاعتماد على شريط فيديو هاو، من أجل إصدار قرار في حق أي ناد، لأن لجنة الأخلاقيات تعتمد بالأساس على أشرطة رسمية من قنوات محلية ووطنية، وليس على أي شريط فيديو، مع التطور الإلكتروني الذي يعرفه العالم حاليا».
وأوضح الهيشامي أنه «لا يمكن اعتماد شريط فيديو، وثيقة رسمية لتأكيد التلاعب، لأن الأخير يتطلب معطيات محددة تتكلف السلطات بالتحقيق فيها»، مضيفا أنه «متأكد من إنصاف الجامعة الملكية لكرة القدم وعصبة الهواة لفريقه».
وقال الهيشامي «لم يكن للاعبينا أن يضيعوا فرصة مماثلة في الدقائق الأخيرة من مباراة حاسمة، فقط لأنهم شكوا في نزاهة الفريق المنافس أو في حارس مرماهم، نافيا ضلوع لاعبي وادي زم في أي تلاعب، ومبرزا أن حارس نهضة سطات قدم مباراة قتالية ورائعة، إذ تصدى لكرات صعبة.
وأكد المسؤول الإعلامي في وادي زم، أن «هناك أشرطة فيديو لمباريات نقلت على قنوات رسمية وطنية، سيكون من السهل على الجامعة التحقيق فيها، عكس شريط الفيديو الذي انتشر على الأنترنت لمباراة سريع وادي زم ونهضة سطات».
واختتم الهيشامي «أن سريع وادي زم يريد الحفاظ على علاقاته الجيدة مع كل الفرق، وأن يصعد سريع وادي زم دون مشاكل، .لا يحبذ طريقة اتهام الآخر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى