البطولة الاحترافية

احتدام المنافسة بين الفتح والوداد على الدرع المغربي

واصل الوداد البيضاوي والفتح الرباطي صراعهما لنيل درع الدوري المغربي للموسم الحالي، بعدما حسما مباراتيهما على التوالي أمام كل من المغرب الفاسي والنادي القنيطري في الجولة 28، وهو ما أبقى باب التتويج مفتوحاً على مصراعيه بين الفريقين قبل جولتين فقط على إسدال الستار.

الوداد حسم الفوز دون صعوبة على المغرب الفاسي 3-0 سجل منهما الكونغولي اونداما هدفين وهدف لرضا الله هجهوج، ولم يتأثر الوداد بطرد لاعبه السعيدي منتصف الشوط الأول، حيث بسط سيطرته على المباراة.

وظل الوداد عقب هذا الانتصار، هو رقم 14 هذا الموسم، متصدرا للترتيب ولو بشكل مؤقت في انتظار خوض الفتح لمباراته المؤجلة أمام اتحاد طنجة الأربعاء المقبل، ورفع الوداد رصيده للنقطة 50 ووضع نهاية لهزائمه في وقت أزمت فيه الهزيمة وضعية المغرب الفاسي أسفل الترتيب ببقاء الفريق بالصف الأخير بمفرده برصيد 25 نقطة، وصار مهددا أكثر من أي وقت مضى بالهبوط للدوري الثاني.

ولم يترك الفتح الفرصة تمر دون أن يشدد الخناق ويمارس ضغطاً كبيراً على الوداد، وحوّل تأخره أمام القنيطري بهدف في الشوط الأول لانتصار 2-1، وليظل في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الوداد، وللفتح مباراة مؤجلة أمام اتحاد طنجة.

ويملك الفتح مصير التتويج بأقدام لاعبيه، إذ يكفيه الفوز في المباريات المتبقية أو جمع 7 نقاط ( تعادل وانتصارين ) ليتوج بطلا للمرة الأولى في تاريخه أياً كانت نتائج الوداد.

ولم يتغير شيء في نتائج القنيطري الذي نال الهزيمة السادسة على التوالي، وهي هزيمة قد تعجل برحيل مدربه.

وخرج الرجاء رسميا من سباق الترشح على درع الدوري بعدما مني بهزيمة قاسية أمام أولمبيك آسفي، وتجمد صيده عند 44 في حين أمّن آسفي بقاءه رسميا بدوري المحترفين إذ رفع رصيده للنقطة 33.

و لم يستغل اتحاد طنجة مباراته أمام الكوكب ليضاعف من فرصه في المنافسة على اللقب بعدما اكتفى بتعادل سلبي لم يخدم مصالح الطرفين، إذ ظل الكوكب بالمركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة وأنعش حظوظه للفرار من خطر الهبوط للدوري الثاني.

اتحاد طنجة ظل في المركز الرابع برصيد 44 نقطة، وسيتطلع للفوز على الفتح في المباراة المؤجلة المرتقبة يوم الأربعاء لبلوغ المركز الثالث.

وعاد التطواني لسكة الإنتصارات بتحقيقه انتصارا مهما على حساب الجديدي 2-1، وارتقى من خلاله التطواني للصف السادس، في حين لم تغير نتيجة المباراة من وضعية الجديدي بالترتيب.

وكانت أبرز نتائج الجولة من نصيب الجيش الملكي الذي هزم خرييكة داخل قواعده وارتقى للمركز الثالث مناصفة مع الرجاء وطنجة برصيد 44 ومواصلا صحوته الكبيرة بتحقيق انتصاره السادس في آخر 7 مباريات.

هزيمة خريبكة عقدت وضعيته بالترتيب و ظل الفريق مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية برصيد 28 ومبتعدا عن المركز قبل الأخير بنقطتين فقط.

كما تأزمت وضعية مولودية وجدة بالصفوف الخلفية بخسارته من حسنية أكادير، وحقق الحسيمة انتصارا مهما على حساب نهضة بركان بذات النتيجة ليحسن موقعه في الجدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى