كأس افريقيا الشان وللأمم

الفريق الأحمر يحاول استعادة هيبته بدءا باختيار مدرب جديد

قرر فريق الوداد البيضاوي تشكيل تقنية بغاية دراسة ملفات المدربين، الذين عبروا عن رغبتهم في خلافة المدرب الويلزي جون بنيامين توشاك.
وأعلن الفريق الأحمر على موقعه الإلكتروني أن هذه اللجنة تتشكل من «الرئيس والكاتب العام وعضوين من المكتب المسير والمدير التقني، سيعهد إليها من الآن وخلال الفترة القصيرة المقبلة دراسة وتعميق البحث في السير الذاتية للمدربين والتقنيين، التي توصلت بها إدارة النادي».
ويأمل الفريق الأحمر توسيع دائرة القرار، في أفق التوصل إلى اتفاق جماعي حول رجل المرحلة المقبلة، وسيما وأن مسيرة توشاك مع الفريق الأحمر طبعها كثير من الفوضى والارتجال.
ويتواجد على رأس القائمة المدرب الوطني عزيز العامري، الذي يبدو أنه يتوفر على حظوظ وافرة لقيادة السفينة الحمراء، والتونسي نبيل معلول، الذي كشف في تصريحات صحافية على أنه يدرس العرض الودادي بجدية، والفرنسي سباستيان ديزابر، الذي راكم سنوات من الاشتغال بالقارة السمراء، وتجديدا بالكوت ديفوار.
و ذكرت بعض المصادر أن الوداد عانى كثيرا من التسيب والفوضى في عهد توشاك، حيث كانت قنوات الحوار مقطوعة في بعض الأحيان بين المدرب والرئيس، وهو ما استغله اللاعبون، مضيفا أن المجموعة الودادية عرفت حالة تنافر ملحوظ، لدرجة أن بعض اللاعبين دخلوا في خصام مع بعضهم البعض منذ مدة، الأمر الذي أثر على العطاء التقني للمجموعة ككل.
وجدد الفريق الأحمر دعوته لجماهيره  من أجل التكاثف ودعم الفريق، حتى يستعيد هيبته الكبيرة في الكرة المغربية.
وخلفت الهزيمة القاسية أمام الزمالك المصري بأربعة أهداف دون مقابل، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حالة كبيرة من التذمر والاستياء في صفوف الأنصار، الذين كانوا يتطلعون إلى الفوز بلقبها، الذي غاب عن خزائن الفريق الأحمر منذ 20 سنة، بيد أن الخروج الباهت لأبناء توشاك في مباراة برج العرب رفع حالة الإحباط في صفوف محبي الفريق، الذين حملوا الرئيس سعيد الناصري مسؤولية هذا الوضع، خاصة في ما يتعلق بإصراره على تمديد مقام توشاك رغم الأداء المتواضع للفريق آخر أنفاس بطولة الموسم الماضي، التي كانت في متناوله قبل أن تحولها أخطاء المدرب الودادي إلى العاصمة الإدارية، وتهديها لفريق الفتح الرباطي.
يذكر أن إدارة الوداد تقدمت مباشرة عقب الهزيمة أمام الزمالك باعتذارها لجماهيرها وكل مكونات نادي الوداد الرياضي، وأعلنت عن مسؤوليتها الكاملة من الناحية التسييرية في هذا الإطار.
وسجل المكتب المسير، في بلاغ له على موقعه الإلكتروني، «بأسف جديد، أنه رغم توفير جميع الشروط التقنية والمادية و اللوجستيكية، ورغم انتداب اللاعبين في جميع أماكن الخصاص، ورغم تحمل النتائج الأخيرة المخيبة للآمال، ورغم إعطاء فرص عديدة لتصويب الوضع، اتضح بما لا يترك مجالا للاستمرار، أن تدبير الطاقم التقني للفريق الأول يشكو من اختلالات جوهرية، تحت المسؤولية الفنية للمدرب جون طوشاك و مساعديه».
وأضاف البلاغ انه و»اعتبارا لهذه المسؤولية، قرر نادي الوداد الرياضي إنهاء عقد المدرب جون طوشاك و مدرب الحراس يونس قوطايا والمعد البدني دريس واجو، حسب ما يقتضيه تدبير المرحلة، و بالنظر للمردود الذي لا يليق وسمعة نادي الوداد الرياضي ولا يرق لانتظارات الجماهير الودادية العريضة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى