البطولات الأوروبيةكأس العالم

الماكينات تحقق الانتصار الـ 94 خلال 140 مباراة تحت قيادة لوف مولر يمنح الألمان «الابتسامة العريضة»

  • مولر وسط كتلة بشرية في منطقة الدفاع. أ.ف.ب

سجل توماس مولر ثنائية قاد بها المنتخب الألماني إلى الفوز على ضيفه التشيكي 3/‏‏صفر، أول من أمس، بمدينة هامبورغ في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

وكان مولر قد سجل ثنائية أيضاً للمنتخب الألماني، بطل العالم، في المباراة التي انتهت بالفوز على النرويج بالنتيجة نفسها سبتمبر الماضي.

وافتتح مولر التسجيل في الدقيقة 13، ثم أضاف توني كروس الهدف الثاني في الدقيقة 49، قبل أن يختتم مولر التسجيل بالهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 65.

واستعاد المنتخب الألماني موقعه في صدارة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف أمام منتخب أذربيجان الذي تغلب على النرويج 1/‏‏صفر، بينما تجمد رصيد المنتخب التشيكي عند نقطة واحدة حصدها بالتعادل السلبي مع أيرلندا الشمالية في الشهر الماضي. ويخوض المنتخب الألماني مباراته في الجولة الثالثة بمدينة هانوفر أمام منتخب أيرلندا الشمالية غداً.

أما إيلكاي جويندوجان، الذي لم يشارك مع المنتخب منذ الهزيمة الودية أمام فرنسا في نوفمبر 2015، وغاب عن كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بسبب إصابة في الركبة، فقد شارك لمدة 14 دقيقة فقط، بعد أن حل بديلاً لتوني كروس.

وحقق المنتخب الألماني الانتصار الــ ـ94 خلال 140 مباراة تحت قيادة لوف، ليعادل المدرب بذلك عدد الانتصارات التي سجلها سيب هيربرغر في تدريب المانشفت، الذي فاز تحت قيادته بلقب مونديال 1954.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى