أخبار ...وأسرار

الفيفا يؤيد إيقاف رئيس الاتحاد الألماني السابق

رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) برئاسة لاري موسيندن، طلب الاستئناف المقدم من فولفجانج نيرسباخ، الرئيس السابق للاتحاد الألماني.

وأيدت اللجنة، قرار الغرفة القضائية بلجنة القيم المستقلة بإيقاف فولفجانج لمدة عام، في إطار قضية الفساد المتعلقة بكأس العالم 2006 التي أقيمت بألمانيا.

وكانت الغرفة القضائية قد فرضت الإيقاف على فولفجانج لمدة عام، وعدم ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي، اعتبارا من 25 يوليوز الماضي، استنادا إلى لائحة القيم واللائحة الانضباطية بالفيفا.

وجاء قرار لجنة الاستئناف بتأييد العقوبة، بعد تحليل وفحص كل ملابسات القضية، معتبرة أن فولفجانج خرق قوانين القيم بالفيفا المتعلقة بوجوب الإفصاح عن الحقائق والتعاون في كشفها وكذلك المتعلقة بتضارب المصالح ، وذلك فيما يتعلق بقضية الفساد الخاصة بكأس العالم 2006 التي أقيمت بألمانيا.

واستقال فولفجانج من رئاسة الاتحاد الألماني خلال نونبر الماضي، وقال إنه يتحمل مسؤولية المبلغ المثير للشبهات المحول من اللجنة المنظمة لمونديال 2006، والتي كان يرأسها بيكنباور، إلى الفيفا في عام 2005.

ويمكن لفولفجانج، التقدم بطلب استئناف ضد هذا القرار لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس).

ويحمل فولفجانج، عضوية مجلس الفيفا واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، وتنتهي فترة عمله الحالية باليويفا في العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى