أخبار ...وأسرار

اللجنة الأولمبية الفلسطينية تعلن برنامج انتخابات الألعاب الجماعية

أعطى اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الضوء الأخضر لنائبه الدكتور اسعد المجدلاوى والأمانة العامة باللجنة للتحضير للعملية الانتخابية لكافة الاتحادات الرياضية، وذلك بالاتفاق مع مجالس إدارات الاتحادات الرياضية الأعضاء، على أن تنتهي العمليات الانتخابية كافة قبل 25  فبراير المقبل.

وتقرر البدء بتنفيذ المرحلة الأولى، من انتخابات الاتحادات الرياضية بتشكيل مجالس إدارات اتحادات الألعاب الجماعية وبشكل ديمقراطي ممثلة (اتحاد كرة السلة، والطائرة، واليد) بحيث تبدأ عملية الترشيح من صباح يوم الأحد الموافق 5  فبراير، وتنتهي مساء الأربعاء الموافق 8 فبراير، على ان يتم نشر أسماء المرشحين يوم الخميس الموافق 9 فبراير، ليفتح باب الطعن والانسحاب من صباح الجمعة 10 فبراير حتى مساء يوم الأحد.

وتقرر أن تعقد الانتخابات للاتحادات الثلاثة بالتزامن بين شطري الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة ، في مقر اللجنة الأولمبية بغزة، وأكاديمية بلاتر في الضفة الغربية في العشرين من شهر فبراير المقبل.

كما أعلنت اللجنة الأولمبية،أن المرحلة الثانية، ستشهد التحضيرات لتشكيل مجالس إدارات اتحادات الألعاب الفردية والمتمثلة باتحادات (السباحة، الطاولة، العاب القوى، الجودو،المبارزة، التايكوندو، الكاراتيه، الكونغ فو، رفع الاثقال، المصارعة، الملاكمة، القوة البدنية وثني الذراعين، الفروسية) ضمن نفس الفترة المحددة في المرحلة الأولى.

وسيتم حصر أعضاء الهيئة العامة العاملون لكل من هذه الاتحادات بالتنسيق ما بين هيئة إدارة الاتحاد المعني والأمانة العامة للجنة الاولمبية، وسيتقرر على أساسه إعلان برنامج التحضير والمواقيت والآلية النظامية التي ستحكم شكل وطبيعة تكوين (مجلس أو لجنة إدارة) الاتحاد الجديد على أن لا يتجاوز موعد الانتهاء من ذلك 48 ساعة من انتهاء المرحلة الأولى.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة، فتتمثل في إتمام عملية التشكيل لمجالس لجان إدارات اتحادات الألعاب الفردية لباقي الاتحادات الأعضاء المتبقية ووفقا لوضعها القانوني وبما لا يتجاوز تاريخ 25  فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى