المنتخب المغربي

المنتخب الوطني يسقط أمام 10 لاعبين من الكونغو

سقط المنتخب المغربي، أمام 10 لاعبين من جمهورية الكونغو (0-1) في المباراة التي جرت بينهما، مساء الإثنين، على ملعب أوييم بالجولة الأولى، من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة أمم أفريقيا.
سجل جونيور كبنانجا، هدف فهود الكونغو من متابعة بيسراه مستغلاً كرة مرتدة من القائم بعد عرضية من زميله هيرفي كاجي في الدقيقة (55).
وشهدت المباراة، طرد البديل لوماليزا، لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة (81).
بهذا الفوز، تصدر منتخب جمهورية الكونغو، المجموعة الثالثة، برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخبي توغو، وكوت ديفوار، اللذين اكتفيا بالتعادل السلبي في مواجهتهما اليوم أيضًا.

لعب الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب المغرب، بطريقة (3-5-2) معتمدًا على تشكيلة مكونة من المحمدي، بنعطية، دا كوستا، سايس، الأحمدي، عوبادي، درار، منديل، بوصوفة، العربي، الناصيري.
في المقابل، لعب الفرنسي – الكونغولي فلورينت لبينجي، مدرب الكونغو، بطريقة (4-2-3-1) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: ماتامبي، نساكالا ، زوكاني ، تيسيراند ، اسامة ، مالومبو ، بوبي ، ميمبا ، موبيلي ،  كابانانغا، باكومبو.

تمركز اللعب في وسط الملعب مع أفضلية مغربية، وغابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، واصل الفريقان التأمين الدفاعي على حساب الهجوم، وغابت الفرص على مرمى الفريقين وتسبب انكماش لاعبي المغرب، في تقدم الكونغو لمبادلتهم الهجوم.
وعلى عكس سير دفة اللقاء، تمكن كبنانجا من افتتاح التسجيل لمنتخب جمهورية الكونغو من متابعة لكرة مرتدة من القائم، بعد عرضية من زميله هيرفي كاجي في الدقيقة (55).

جاءت محاولات أسود المغرب لإدراك التعادل عشوائية، وغابت الهجمات المنظمة، وسدد مهدي كارسيلا، كرة مرت بجوار القائم الكونغولي (57)، قبل أن يدفع رينارد، مدرب المغرب، بالبديل يوسف الناصيري على حساب القادوري (60).
فشل المنتخب المغربي، خلال الدقائق المتبقية في إدراك التعادل بعد أن أهدر منديل، والعربي فرصتين متتالتين لتنتهي المباراة بفوز جمهورية الكونغو بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى