قراءة في الصحافة

في إطار مباريات اليوم الثاني من بطولة الكأس الدولية الأهلي السعودي يستهل مشواره بالخسارة أمام الريال

الدوحة، قطر، 22 يناير 2017. في افتتاح مباريات اليوم الثاني من بطولة الكأس الدولية تحت17 عاماً، واجه ريال مدريد الإسباني نظيره الأهلي السعودي ضمن مباريات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً فريق باريس سان جرمان، والذي سبق له أن فاز بالبطولة مرتين.

سيطر الفريق الإسباني تماماً على مجريات الشوط الأول، حيث صال لاعبوه وجالوا في شتى أرجاء الملعب، وسنحت لهم العديد من الفرص منذ الدقائق الأولى، لكن تسرع المهاجمين، واستبسال المدافعين السعوديين حال دون اهتزاز شباك الأهلي، وذلك حتى الدقيقة 17، عندما حاور اللاعب الواعد ميجيل بيريز مدافعين سعوديين، ومر عنهما ليسدد الكرة بكل هدوء على يسار الحارس عبدالرحمن صانبي. وبعدها بستة دقائق، احتسب الحكم ضربة حرة خارج منطقة الجزاء، انبرى لها ميجيل نفسه وأرسلها صاروخية داخل شباك الأهلي، مسجلاً الهدف الثاني لفريقه.

وحاول لاعبو الأهلي التعويض، إلا أن محاولاتهم الخجولة لم تجدِ أمام فريق منظم، يتميز لاعبوه بفنيات عالية وتمريرات أرضية دقيقة، لينتهي الشوط الأول إسبانياً بامتياز. ولعل أبرز مؤشرات هذا الشوط، عدا النتيجة، هي أن الفريق الملكي استحوذ على الكرة لأكثر من 75% من الوقت.

وتحسن أداء الفريق السعودي في الشوط الثاني، وبدا لاعبوه أكثر تصميماً، وبرز منهم المدافع الصلب عبدالله الفضيلي، الذي واكب خط الهجوم باستمرار، وكان مصدر إزعاج للاعبي الفريق الملكي، الذي فضّل مدربه إراحة لاعبيه الأساسيين بعد أن اطمأن للنتيجة. ففي الدقيقة 51، اقتحم دانييل رودريجيز منطقة الجزاء الأهلاوية من اليسار، وسدد كرة قوية مسجلاً الهدف الثالث لفريقه. وتطاول اللاعب السعودي المميز، فارس الخريم، في الدقيقة 53، لضربة حرة مرفوعة، وسددها برأسه بجانب القائم الإسباني، في أول فرصة لفريقه.

وفي الدقيقة 74، تمكن عبدالله الفضيلي من التسجيل برأسه، وذلك من ضربة حرة مرفوعة، لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف للإسبان مقابل هدف واحد. وردّ الفريق الملكي بسرعة في الدقيقة 84، عندما خطف اللاعب الأسمر مارفن أكينلابي الكرة من الدفاع السعودي ومررها عرضية جميلة إلى خوسيه خواريز المتربص، والذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى الأهلي.

وتابع الإسبان هجماتهم المركزة، ومرر اللاعب المتألق مارفن أكينلابي كرة عرضية ماكرة على خط المرمى السعودي، تطاول لها أنطونيو مارين وأدخلها المرمى، مسجلاً الهدف الخامس للريال (د91).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي، اختتم خوسيه خواريز مهرجان الأهداف، وذلك إثر مجهود فردي كبير سدد الكرة بعده زاحفة داخل مرمى الأهلي، ليفوز الفريق الملكي بجدارة بستة أهداف لهدف.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى