المنتخب المغربي

رونار يخيف مدرب الكوت ديفوار…

يوسف عبو/الغابون

وصف الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي، اليوم الإثنين 23 يناير الجاري، منتخب كوت ديفوار ب”الشرس والخطير” قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين غدا الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.
وفي مؤتمر صحفي، قال رونار: “كوت ديفوار لا تحتاج لتعريف نقاط قوتها ويعرفها الجميع؛ فهذا المنتخب سيطر على الساحة القارية في السنوات الأخيرة، ولعب 3 نهائيات بإفريقيا، وتأهل 3 مرات للمونديال”.
وأضاف: “لاعبو كوت ديفوار يتمتعون بفرديات عالية جدا، وهم مجموعة متكاملة تعشق اللعب الهجومي، علينا أن نكون حاضرين ذهنيا وبدنيا في المباراة، وأخشى حدوث أخطاء دفاعية غير مسموح بها”.
وتابع: “سنضع الخطة اللازمة لتحصين الدفاع، وحصار هذا المنتخب الذي أظن أنه سيكون شرسا وخطيرا غدا”.
ورأى المدرب الفرنسي أنه “من الصعب توقع سيناريو ما (للمباراة) ومن غير المنطقي الحديث عن تكرار صورة لمباراة ماضية، فما قدمناه سابقا قد لا يتكرر ووحدها الدقائق الأولى من ستكشف خيوط المباراة كما حدث ضد توغو؛ حيث لا أحد توقع استقبالنا لهدف ورددنا بثلاثية”.
واختتم رونار تصريحاته بالقول: “سنلعب بالكيفية التي ستعطينا النجاح، والتكتيك الذي سيجنبنا إرتباك الأخطاء ضد منتخب إيفواري عملاق نريد إقصاءه من هذه المسابقة”.
وتختتم غدا الثلاثاء مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليًا فيالغابون؛ حيث يلعب المنتخب المغربي مع نظيره الإيفواري، بينما يصطدم منتخب الكونغو الديمقراطية بنظيره التوغولي.
ويتصدر منتخب الكونغو الديمقراطية ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه المغرب (3 نقاط)، ثم كوت ديفوار (حامل اللقب) برصيد نقطتين، وأخيرًا توغو برصيد نقطة واحدة.
ويتأهل المنتخب المغربي مباشرة إلى الدور التالي حال الفوز على كوت ديفوار، دون النظر إلى نتيجة مباراة توغو والكونغو الديمقراطية.
فيما تعني الهزيمة للمغرب توديع أمم إفريقيا 2017 من دور المجموعات، دون النظر أيضًا إلى نتيجة المباراة الأخرى.
أما في حالة التعادل المغربي، وتحقيق توغو للفوز على الكونغو الديمقراطية فإنه في هذه الحالة فإن الفرق الثلاثة ستتساوى في نفس الرصيد من النقاط ويتم اللجوء إلى فارق الأهداف.
وستكون مواجهة الغد هي الرابعة بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ حيث حقق المنتخب الإيفواري الفوز مرتين في نسختي 1986 و2006، بينما خيم التعادل بينهما في مواجهة واحدة في 1988.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى