كأس افريقيا الشان وللأمم

الصحافة المصرية تشيد بمنتخبها رغم الخسارة

رفضت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاثنين القسوة على المنتخب الوطني بعد خسارته أمام الكاميرون 2-1 في نهائي كأس أمم افريقيا لكرة القدم التي أسدل الستار عليها أمس في الغابون.
وقالت أخبار الرياضة الأسبوعية: “خسرنا الكأس وكسبنا احترام الناس.”
وأحرز البديل فينسن أبو بكر هدفا قرب النهاية ليقود الكاميرون لتعويض تأخرها بهدف والفوز 2-1 على مصر لتحرز لقب كأس الأمم الافريقية للمرة الخامسة في تاريخها وتحرم مصر من اللقب الثامن.
وكانت هذه أول هزيمة لمصر في 25 مباراة في كأس الأمم منذ خسارتها أمام الجزائر في 2004. وفازت مصر بالبطولات الثلاث التالية بلا هزيمة لكنها لم تستطع التأهل للنهائيات في 2012 و2013 و2015.

وقالت صحيفة الاهرام: “المنتخب يفشل في انتزاع الأميرة الافريقية” وقالت صحيفة الأخبار “المنتخب يقدم والكاميرون يفوز بالكأس الافريقية.”
وعبرت عن صدمة الجماهير في عنوان اخر “يا خسارة ..ضاع الكأس من الفراعنة”.

ونقلت عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة وجهها الى المنتخب قائلا “فزتم بتقدير الشعب المصري بأكمله ..واحترام متابعي كرة القدم في العالم.”
من جهتها ركزت صحيفة اليوم السابع على مشوار المنتخب المقبل في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا وقالت “الكان خير تجهيز للفراعنة لتحقيق حلم المونديال”

وأوضحت: “بطولة أمم افريقيا خير تجهيز للفراعنة خلال منافسات التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 لأن الفراعنة سيستفيدون من الأخطاء التي سقطوا فيها خلال المشاركة في الكان والتي من شأنها ستكون درسا يستفيد منه الفراعنة قبل استئناف تصفيات المونديال في أغسطس المقبل. على الرغم من أن الفراعنة يسيرون بشكل طيب فيها حيث يتصدرون المجموعة برصيد ست نقاط من انتصارين دون أي هزيمة أو تعادل.”

ونقلت عن طاهر أبو زيد نجم منتخب مصر السابق قوله “فخور بجيل الفراعنة ..ويكفينا شرفا تمثيل العرب في نهائي افريقيا.”

وركزت المصري اليوم على تصريحات الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر عقب المباراة والتي قال فيها “أقدم أسفي للاعبين الذين قدموا بطولة كبيرة وأقدم أسفي للشعب المصري لعدم تمكننا من الفوز باللقب”.
وتابع: “لن أقول إنني معتاد على الخسارة في النهائيات فأنا حزين على الخسارة في هذا النهائي خاصة بعد المجهودات الكبيرة التي قدمها اللاعبون في البطولة.”

لكن مصر بقيادة كوبر تسير بخطى ثابتة في تصفيات كأس العالم بعد
الفوز على الكونغو وغانا في أول جولتين من تصفيات الدور الحاسم لتتصدر مجموعتها قبل مباراتين متتاليتين مع أوغندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى