البطولات الأوروبية

سامباولي يحرق سجلات إيمري في إشبيلية

عقب فوزه الليلة الماضية بهدف دون رد على أتلتيك بيلباو في الجولة الـ 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم، أصبح رصيد إشبيلية من النقاط الآن في عهد الأرجنتيني خورخي سامباولي يفوق الرصيد الذي أنهى به الفريق الأندلسي الموسم الماضي تحت قيادة أوناي إيمري، المدرب الحالي لباريس سان جيرمان.
وانتهى الفريق موسم 2015-2016 الذي كان الأخير لإيمري على رأس الإدارة الفنية لإشبيلية، وفي جعبته 52 نقطة احتل بها المركز السابع من ترتيب الليغا، عقب الفوز في 14 مباراة والهزيمة في 14 أخرى والتعادل في عشر.
أما في الموسم الحالي الذي لم ينته بعد ومازال متبقي منه 13 جولة، يبلغ رصيد إشبيلية من النقاط الآن، تحت قيادة سامباولي 55 نقطة يحتل بها المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر ونقطة واحدة عن ريال مدريد الوصيف، على الرغم من أن الملكي ما زال أمامه مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيغو.
وفي إطار أهدافه لحجز بطاقة تأهل مباشرة للتشامبيونز ليغ الموسم المقبل، يتقدم إشبيلية عن صاحب المركز الرابع في ترتيب الليغا (أتلتيكو مدريد) بفارق تسع نقاط، وعشر عن خامس الجدول (ريال سوسييداد).
ويعود الفريق الأندلسي اليوم الجمعة للاستعدادات لمواجهة ديبورتيفو ألافيس يوم الاثنين القادم في إطار الجولة الـ26 من الليغا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى