كأس العالم

السلامي يبعد معاوي بسبب التقرير التأديبي

أرجع جمال السلامي، مدرب المنتخب الرديف، استبعاد عبد الغني معاوي، مهاجم اتحاد طنجة، من المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني المقام حاليا بمركز المعمورة، استعدادا لمواجهتي إفريقيا الوسطى والسنغال، إلى التقرير التأديبي الذي توصل به من فريقه، والقاضى بإحالته على فئة الأمل بدعوى سلوك لا أخلاقي صدر عنه في الآونة الأخيرة.

وكشف السلامي ، أنه لا يمكنه توجيه الدعوة للاعب موقوف من طرف فريقه.

 وقال”لا يمكنني مكافأة لاعب أخطأ في حق فريقه بدعوته إلى المنتخب الوطني. كان لي اتصال مع عبد الحق بنشيخة، وشرح لي حيثيات العقوبة، وما كان علي سوى الامتثال للقرار، ودعوة اللاعب حميد أحداد لتعويض معاوي”.

ويذكر أن مصادر من اتحاد طنجة فسرت خلاف الفريق مع معاوي بقرب انتهاء العقد ورفض اللاعب تجديده.

وأكد مدرب المنتخب الرديف أنه وجه الدعوة لمحمد كمال، لاعب الجيش الملكي، لتعويض الغياب الاضطراري لمحمد فوزير، لاعب وسط ميدان الفتح الرياضي.

 وتابع” هذه هي التغييرات التي طرأت على المنتخب، وأظن أن الباب سيظل مفتوحا في وجه اللاعبين المجتهدين والمنضبطين”.

وعن جدوى المعسكر التدريبي وسط الأسبوع الجاري، أفاد السلامي أنه كان ضروريا تجميع اللاعبين، لخلق مزيد من الانسجام بينهم.

وواصل” الغاية من التجمعات الإعدادية خلق الانسجام بين اللاعبين، قبل المواجهات الرسمية والودية، والوقوف على مدى استعدادهم للدفاع عن قميص المنتخب الوطني”.

وأنهى المنتخب الرديف، معسكره التدريبي، الذي دام أربعة أيام، أمس (الأربعاء)، ورخص السلامي للاعبين بالالتحاق بأنديتهم للمشاركة في فعاليات الجولة 21 من البطولة، التي تشهد تأجيل ثلاث مباريات بسبب المنافسات الإفريقية، في انتظار معسكر ثان بداية الأسبوع المقبل، استعدادا لمواجهتي السنغال وإفريقيا الوسطى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى