قراءة في الصحافة

ضمن منافسات اليوم الختامي لبطولة الشقب الدولية للفروسية السعودي الدهامي يفوز بالجولة الخامسة من منافسات QNB الدوحة تور

 وسط أمطار الخير التي هطلت على دولة قطر، أعاد الفارس السعودي رمزي الدهامي الفرسان السعوديين إلى سكة الانتصارات بعد أن تمكن من تحقيق الفوز بالجولة الخامسة لمنافسات QNB الدوحة تور لقفز الحواجز فئة 3 نجوم المقامة ضمن بطولة الشقب الدولية للفروسية، بعد أن جمع النقاط التراكمية بالإضافة إلى حاجز (الجوكر) المرتفع.

وتمكن الدهامي صاحب الخبرة العالمية الكبيرة، والذي شارك في خمس دورات أولمبية والحاصل مع منتخب بلاده على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الاولمبية 2012، من تحقيق هذا الإنجاز على جواده هاي كوليتي وقفز الحواجز كلها بنجاح تام مع حاجز الجوكر ليسجل رقم 46.79 ثانية وبـ 65 نقطة.

وجاء في المركز الثاني الفارس الكولومبي آندريس بينالوسا الذي حقق لقب الجولة الاولى من QNB الدوحة تور في انطلاق منافسات اليوم الاول للبطولة، وقدم الفارس مع جواده تينور مستوى رائع ومثالي وتمكن من التنافس القوي على المركز الأول واستطاع تجاوز كل الحواجز بما فيها الجوكر لكن فارق الثواني البسيطة جعلته يحتل المركز الثاني في المنافسات، مسجلا زمن 47.51 ثانية وبـ 65 نقطة.

وأثبت الفرسان القطريون إمكاناتهم العالية في رياضة قفز الحواجز، حيث حقق الفارس جابر راشد المري المركز الثالث في المنافسات على صهوة الجواد كنافارو، بعد أن قدم هو الأخر مستوى بارز في المسابقة وتخطى جميع الجواجز وأتجه الى الجوكر وتجاوزه بنجاح مسجلا 48.47 ثانية وبـ 65 نقطة.

شارك في منافسات الجولة الخامسة من QNB الدوحة تور 44 فارسا تنافسوا على قفز 12 حاجز وآخر جوكر،  والذي يمنح الفارس عند قفزه بنجاح 20 نقطة ويسلبه 20 نقطة عند اسقاطه، الأمر الذي جعل المنافسة أكثر إثارة.

 

النتائج

1.    رمزي الدهامي (السعودية) – هاي كوليتي- 46.79 ثانية وبـ 65 نقطة.

2.    آندريس بينالوسا (كولومبيا) – تينور –  47.51 ثانية وبـ 65 نقطة.

3.    جابر راشد المري (قطر) – كنافارو –  48.47 ثانية وبـ 65 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى