أخبار ...وأسرار

مصدر قضائي: الأدلة ثابتة في حق حياتو و العمراني

أكد مصدر قضائي مصري أن أدلة الإثبات مكتملة في قضية الكامروني عيسى حياتو رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والمغربي هشام العمراني كاتب عام «كاف»، والتي تم تأجيلها إلى جلسة 3 أبريل المقبل، بتهمة احتكار بث بطولة أمم إفريقيا.

وأضاف المصدر، لعدد من وسائل الإعلام المصرية الصادرة يوم (الأربعاء)، «الحكم النهائي غالبا ما سيكون بالغرامة وقدرها 50 مليون دوﻻر عقوبة لرئيس الكونفدرالية الإفريقية، والحلول المطروحة لن تخرج عن اعتذار حياتو عن رئاسة «كاف» في أقرب وقت وقبل صدور الحكم، أو يتم نقل المقر خارج مصر».

وتمت إحالة حياتو والعمراني الاثنين الماضي، على المحكمة الاقتصادية في مصر، بتهمة مخالفة قانون المنافسة المصري بشأن حقوق بث التظاهرات القارية.

وسبق للشرطة المصرية أن حققت مع المغربي العمراني بشأن شكاية جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري ضد حياتو، قدمت إلى النيابة العامة قبل انطلاق فعاليات الدورة 31 لكأس أمم إفريقيا بالغابون 2017، قبل أن تسمح له بمغادرة مصر بعد خمس ساعات من التحقيق.  واعتبر مصدر مسؤول ب»كاف» ، أن جهاز المنافسة قدم شكاية إلى المحكمة، التي عليها أن تبت فيها لا أقل ولا أكثر، ولا يعني ذلك أنها حكمت لفائدة المشتكي، قبل أن يتابع «أن الأمر لا يتعلق بالمنافسة، بل هو منتوج كروي للكاف من حقها تسويقه».

وسبق ل»كاف» أن أكدت في بلاغ لها أن ادعاءات جهاز المنافسة المصري لا أساس لها من الصحة، مشيرة إلى أنها ستدافع بشراسة عن حقوقها وسمعتها وموقفها بكل الوسائل المتاحة في القانون الدولي.

من جانبه، أوضح جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن تجديد عقود «كاف» تحقق رغم دعوة  الاتحاد المصري للكونفدرالية الإفريقية من أجل التنسيق معه قبل طرح حقوق تسويق وبث المسابقات الرياضية، بما يضمن الاتفاق مع القانون ويحمي المنافسة ويصون حقوق المشاهد المصري، وهو الأمر، الذي لم يتلق عنه الجهاز أي رد أو استجابة من كافة الأطراف، حسب بلاغ جهاز حماية المنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى