البطولة الاحترافية

نهضة بركان في نزال المتعثر الريف الحسيمي

يطمح فريق نهضة بركان، إلى استغلال غياب ثلاثي المقدمة عن مباريات الجولة 22 من البطولة الاحترافية، لتقليص الفارق والاقتراب من القمة، عندما يحل ضيفا ثقيلا على المتعثر شباب الريف الحسيمي غدا السبت.
وتأجلت مباريات ثلاثي المقدمة الوداد والرجاء والدفاع الحسني الجديدي، بسبب التزام الوداد والفتح الرباطي واتحاد طنجة على التوالي بمباريات إياب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية.
ويطمح نهضة بركان لتحقيق فوزه رقم 12 لكي يرفع رصيده 41 نقطة ويصعد إلى المركز الثالث، لكن مهمته لن تكون سهلة في ظل حاجة شباب الريف الحسيمي للنقاط، بعد أن تراجع إلى المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة.

ويخوض شباب الريف، مباراته القوية أمام نهضة بركان في غياب ثلاثة من أبرز لاعبيه، في مقدمتهم القائد عبد الصمد المباركي، بعد طرده في المباراة المحلية أمام مضيفه المغرب التطواني، حين فرط فريقه في تقدمه ليخسر 1-2 إلى جانب زميليه مراد ناجي وسفيان أكويلي.
ويحتضن ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، مباراة وسط الترتيب بين الجيش الملكي السادس برصيد 31 نقطة والمنتشي بتحقيق ثالث انتصار على التوالي، وضيفه المغرب التطواني الثامن برصيد 26 نقطة والذي انتصر ذهابا 3-1.

ويغيب عن تشكيلة الجيش الملكي، لاعبه عبد الرحيم الشاكير بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في الأسبوع الماضي في مباراة ودية أمام حسنية أكادير.
ولن تقل مباراة حسنية أكادير مع ضيفه شباب أطلس خنيفرة الذي يتساوى معه في رصيد النقاط (24 نقطة) أهمية، بسبب رغبة الطرفين في تحقيق نتيجة إيجابية، بينما تقام بالملعب البلدي بالقنيطرة قرب العاصمة الرباط مباراة قمة أسفل الترتيب بين المتذيل النادي القنيطري وما قبل الأخير شباب قصبة تادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى