بطولات أخرىمن ثقب الباب

العروض الختامية لمنافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة تتسم بالإثارة والإبهار

اتسمت العروض الختامية لمنافسات ترويض الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن بطولة الشقب الدولية للفروسية، بالإثارة والحماس والإبهار، إذ قدم الفرسان المشاركون ضمن المستويات الخمسة أداءً رفيعًا وعرضًا رياضيًا راقيًا.

 

ففي منافسات (lV)، حققت المصنفة 18 عالميا، الهولندية ساني فويتس، المركز الأول في المسابقة على الجواد ديمانتر بمجموع نقاط وصل إلى 75.458 في المائة، وحلت في المركز الثاني الفارسة الجنوب أفريقية فيليبا جوانسون على الجواد فيردي بمجموع نقاط وصل إلى 68.583 في المائة، فين حين ذهب المركز الثالث إلى البولندية كارولينا كارويسكا على الجواد ايمول بنقاط68.167  في المائة.

في منافسات الفئة (v فقد خلصت النتائج إلى فوز الفارس الهولندي فرانك هوسمر مع جواده الفافيلين بالمركز الأول بعد أداء أكثر من رائع ومنحه الحكام 77.000  في المائة، بينما كان المركز الثاني من نصيب المصنفة 12 عالميا الفارسة البلجيكية كاسكا فيرملين على جوادها روميو بعلامة  72.042  في المائة، في حين تمكن البلجيكي آرثر ديوسارت على صهوة الجواد جوليوس أنلميتيد من الصعود للمركز الثالث في المنافسات  بعلامة وصلت إلى 65.583  في المائة.

وأفرزت منافسات المستوى (l) عن احتلال المصنف 17 عالميا، النرويجي جينس لاسي على الجواد كايبرس، المركز الأول بعد أن منحه الحكام درجة 73.833 في المائة، وجاءت الفارسة المتألقة الالمانية، المصنفة 7 عالميا ألك فليب في المركز الثاني على الجواد فوريس بعلامة 73.167 في المائة، في حين كان المركز الثالث من نصيب الفارسة البولندية ماغدلينا كيكا على الجواد سيبيلا بعلامة 64.389  في المائة.

في فئة (ll)، كانت المنافست محتدمة جدا وقوية نظرا لإرتفاع سقف طموحات الفرسان للظفر بالمركز الأول، وخلصت النتائج إلى تتويج المصنف 3 عالميا النمساوي بيبو بوج مع جواده فونتاينينوري بالمركز الأول بعد أن  منحهم الحكام علامة 76.889 في المائة. وجاء في المركز الثاني المصنف 6 عالميا، الفارس البريطاني لي بيارسون على الجواد ستيليتا بدرجة وصلت 76.000 في المائة. فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارسة المصنفة 11 عالميا الهولندية نيكولي دين دولك على الجواد فاوست برصيد نقاط 69.722  في المائة.

في فئة (lll)، توج المصنف 30 عالميا الفارس الالماني ستيفين زيبينغ على الجواد فيل قود بالمركز الأول، بعد أن حصل على علامة 71.333 في المائة. في حين حلت الهولندية ريكستت فان المصنفة 21 عالميا على الجواد أونيك في المركز الثاني بعلامة وصلت الى 69.667 في المائة بينما جاء في المركز الثالث الفارسة المصنفة 46 عالميا الهولندية أنيماريكي رولنغ على الجواد دي سكورفو بمجموع نقاط 68.000 في المائة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى