أخبار ...وأسرار

المغرب يفكر في احتضان مقر الاتحاد الإفريقي

كشفت تقارير إخبارية من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حيث يجتمع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لعقد الجمعية العمومية لانتخاب رئيس جديد، أن هناك حالة من الغليان في الكاف بسبب الدعاوي القضائية المسجلة من القضاء المصري ضد عيسى حياتو رئيس الكاف وسكرتيره المغربي هشام العمراني.

وأفادت مصادر  أن هذه المتابعة القضائية قد تنتهي باقتراح حياتو في حال استمر على رأس الاتحاد الإفريقي للولاية الثامنة بنقل مقر الاتحاد من القاهرة إلى مكان آخر.
ويحق لـ10% من أعضاء الجمعية العمومية البالغين 54 دولة، في طلب مناقشة هذا الأمر تحت بند ما يستجد من أعمال، ليتم طرحه للمناقشة في الجلسة العامة، ويتم إقراره رسميًا بموافقة ثلثي الدول الأعضاء.

ورجحت ذات المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها  ” أن المغرب يتابع باهتمام هذه المستجدات وتم جس نبض بعض المسؤولين إن كان يهمهم احتضان مقر الكاف في حال نقله من القاهرة ولكن الأمر مرهونا بتفوق عيسى حياتو على أحمد أحمد من مدغشقر.

وتوترت علاقة عيسى حياتو مع الأجهزة القضائية المصرية التي رأت في بيع واحتكار حقوق نقل البطولات الإفريقية لفترة طويلة أمرا غير قانوني وتصرفا غير مسؤول وشككت في حقوق نقل هذه المسابقات طيلة هذه الفترة.

وكان حياتو قد زار المغرب قبل شهرين واطلع على مرافق رياضية مهمة وأبدى إعجابه الشديد بها وبالمقر الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى