أخبار ...وأسرار

لقجع يكتسح روراوة ويحجز مقعد تنفيذية الكاف

تمكن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، من حجز مقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بعد حسم الصراع لصالحه في الانتخابات التي شهدتها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا متفوقًا وبفارق مريح على منافسه على مقعد شمال إفريقيا الجزائري محمد روراوة.
ونال فوزي لقجع 41 صوتًا مقابل 7 أصوات للجزائري محمد روراوة، ليحقق حلمًا ورهانا اشتغل عليه لفترة طويلة بعقده شراكات واتفاقيات مهمة مع رؤساء 35 اتحادًا كرويًا بالقارة السمراء منحوا أصواتهم لصالح ممثل المغرب.

و كان فوزي لقجع أكد في تصريحات إعلامية أنه حان الوقت ليدخل المغرب تنفيذية الكاف بعد غيابه الطويل عن دائرة القرار بالجهاز الكروي الإفريقي ووعد بنقل أفكار مثيرة لتطوير اللعبة بالقارة السمراء.
وحصل الليبيري حسن موسى بيليتي على عضوية المكتب عن منطقة غرب أفريقيا (أ)، حيث حصل على 26 صوتا، مقابل 21 صوتا للمالي أمادو دياكيتيه، فيما نال النيجيري بينيك أماغو العضوية أيضا عن منطقة غرب أفريقيا (ب)، بحصوله على 32 صوتا، مقابل 17 صوتا للبنيني أنجوران مشرفا.

وعن منطقة جنوب القارة، فاز الجنوب أفريقي داني جوردان على حساب الأنجولي إدواردو دا كوستا والناميبي فرانس مابيدي، فيما حصل حسن سليماني ويبيري من جيبوتي على مقعد وسط شرق القارة بعد انسحاب منافسه السوداني مجدي شمس الدين من جولة الإعادة، كما انتخب التشادي أدوم دجيبرين عضوا بالمكتب عن منطقة وسط القارة بالتزكية.

وفاز بالمقعد النسائي السيراليونية عائشة جوهانسين برصيد 35 صوتا مقابل 12 صوتا لمنافستها البوروندية ليديا نسيكيرا.
وأسفرت انتخابات مجلس فيفا عن أفريقيا عن فوز التونسي طارق البوشماوي على مقعد الدول المتحدثة بالعربية عقب انسحاب المصري هاني أبوريدة وانتقاله للمنافسة على المقعد المفتوح.

وحسم الغاني كويسي نايانتيكي المقعد الخاص بالدول الناطقة بالانجليزية على حساب التنزاني علي ليدوجير تينجا، بينما فاز كونستانت أوماري من الكونغو الديمقراطية بمقعد الدول الناطقة بالفرنسية.
وفاز الغيني إلمامي كابيلي بمقعد مفتوح بالتزكية، فيما حصلت البوروندية ليديا نسيكيرا على مقعد المرأة.
وتبقى مكان آخر على المقعد المفتوح، سوف يتم حسمه خلال اجتماع فيفا بالبحرين في شهر مايو القادم، حيث يتنافس عليه المصري هاني أبوريدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى