البطولة الاحترافية

المحترفون سلاح الوداد قبل مواجهة الرجاء في الديربي

يستأثر المحترفون الأجانب باهتمام كبير هذا الموسم بالبطولة المغربي، بعد إقرار الجامعة قرارا يمنع التعاقد مع لاعبين لا يمتلكون 10 مباريات دولية مع منتخبات بلدانهم.

و سيكون المحترفون الأجانب بصفوف ناديي الوداد و الرجاء بدائرة الضوء و المتابعة يوم الأحد المقبل، في مواجهة الديربي، حيث يمثلون أحد أهم مفاتيح حسم هذه القمة.

و يتفوق الوداد على الرجاء بترسانة محترفيه التي تعتبر الأفضل بالبطولة المغربية بلغة الأرقام، من خلال تفوق الثنائي ويليام جيبور و فابريس أونداما على البقية بتسجيلهما 23 هدفا أي أكثر مما سجله خط هجوم بعض الأندية مجتمعا.

ومقابل تفوق الوداد من الناحية الهجومية على مستوى مساهمة محترفيه، يتصدر الكونجولي ليما مابيدي قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في مباريات الدوري هذا الموسم من خلال ظهوره في 23 مباراة أي أنه تخلف عن الظهور في جولة واحدة.

ويعتبر مابيدي قوة الدفع المهمة بخط وسط الرجاء و يتفوق على باقي الأجانب الذين لن يعتمد عليهم محمد فاخر في مباراة الديربي باستثناء المهاجم هيلر مومي الذي سيأخذ مكانه منذ البداية.

و لم يوقع الغابونيان لوانجولاما و سامسونغ مبينغي على حضور مميز رفقة الرجاء، وكانت مساهمتهما ضعيفة رفقة النادي هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى