البطولة الاحترافية

الوداد يسعى لاستعادة الصدارة من بوابة القنيطري

يتطلَّع الوداد، للعودة إلى صدارة البطولة المغربية لكرة القدم، عندما يستضيف غدًا السبت، بملعب محمد الخامس، منافسه المتعثر النادي القنيطري، ضمن الجولة الـ23 من البطولة.
وتخلَّى الوداد، مرغمًا عن الصدارة، بعدما اكتفى بالتعادل (1-1) أمام ضيفه الجيش الملكي، في قمة مؤجلة الإثنين الماضي، ليصعد للصدارة جاره الرجاء، الذي فاز بثنائية نظيفة على الفتح الرباطي، الأربعاء الماضي.
وتراجع الوداد، للمركز الثاني بـ44 نقطة مع مباراة ناقصة سيخوضها الأربعاء، أمام الدفاع الحسني الجديدي، بينما أصبح الرجاء لأول مرة هذا الموسم، في المركز الأول، بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة من 22 مباراة.

وتحسَّنت نتائج النادي القنيطري، فريق الذيل في المباريات الثلاث الأخيرة بتعادله مع الفتح الرباطي، والكوكب المراكشي، وفوزه في آخر جولة، أمام أولمبيك خريبكة.وسيعمل المدرب الحسين عموتة، على تحسين أداء الخط الأمامي للوداد البيضاوي، المطالب بالفوز، وقال في هذا الصدد: “مثلما كان الأمر في مباراة فريق مونانا الغابوني، تكرر نفس المشهد في مباراة الجيش”.

و أوضح “رغم ترتيب فريق القنيطري المتأخر فإنه يلعب كرة جميلة ولديه رغبة في الابتعاد من منطقة الهبوط ما سيجعل اللقاء صعبًا للغاية، لكن بالنسبة لنا لا بديل عن الفوز، خاصة وأننا نلعب بميداننا، وأمام جمهورنا”.
وتأجلت مباراة المتصدر الجديد الرجاء البيضاوي، مع مضيفه المتعثر إلى الثلاثاء المقبل؛ بسبب التزام الكوكب المراكشي بخوض مباراة استعراضية، مطلع الأسبوع المقبل.
وبملعب سانية الرمل بتطوان، في شمال البلاد، سيسعى الدفاع الحسني الجديدي، الثالث في الترتيب، للبقاء ضمن ثلاثي المقدمة عبر تحقيق الفوز على مضيفه المغرب التطواني صاحب المركز السابع بـ27 نقطة.

وبالتأكيد سيجد نهضة بركان صاحب المركز الرابع، صعوبة كبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية عند استقباله الجيش الملكي الذي لم يذق طعم الهزيمة في آخر 11 مباراة.
ويتطلع الجيش، لتحقيق الفوز خاصة وأنه سيستعيد جهود لاعب الوسط المهاجم المالي إبراهيما تونجارا، بعد انتهاء إيقافه لكن الفريق العسكري، سيخسر جهود لاعبه عبدالحفيظ ليركي.
وفي باقي المباريات، يلعب أولمبيك أسفي، أمام حسنية أكادير، وشباب أطلس خنيفرة في مواجهة شباب الريف الحسيمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى