المنتخب المغربي

رونار يتابع لاعبي البطولة لرصد محترفين جدد

 قرر  هيرفي رونار، الناخب الوطني، إخضاع محترفين جدد للمتابعة المستمرة في الأيام القليلة المقبلة، وذلك تحسبا للمناداة عليهم للمشاركة في المباراة الإعدادية أمام منتخب هولندا في 31 ماي المقبل بملعب أكادير، في سياق استعدادات الأسود للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018.

وكشفت مصادر، أن كيفن مالكويت، المحترف بسان إيتيان الفرنسي، يعد من بين الخيارات المرتقبة للناخب الوطني في المرحلة المقبلة، بالنظر إلى تألقه المتواصل رفقة ناديه.

ولم تستبعد المصادر نفسها إمكانية أن يراقب رونار محترفين آخرين، من بينهم أسامة طنان، الذي بدأ يسترجع مؤهلاته الفنية والبدنية، بعدما أبعدته الإصابة عن المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالغابون 2017.

وبخصوص برنامج استعدادات المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة، أكد مصدر مسؤول، أن رونار شرع في تطبيقه من خلال متابعة لاعبي البطولة الوطنية، إذ شكل ”الكلاسيكو” بين الوداد الرياضي والجيش الملكي، أولى محطاته في إطار تتبع ومواكبة بعض اللاعبين المحليين، ممن يخضعهم للمراقبة، أملا في استدعائهم إلى المنتخب الوطني.

وتابع المصدر نفسه، أن برنامج رونار يتضمن متابعة محترفي الدوريات الأوربية، خاصة الفرنسية والهولندية، إذ أوضح المصدر نفسه، أن مصطفى حجي وباتريس بوميل، المدربين المساعدين ينتظران الضوء الأخضر للقيام بجولة أوربية في الأيام القليلة المقبلة، قصد متابعة بعض المحترفين، ممن يضعهم رونار تحت المجهر.

وينتظر أن يسافر حجي إلى فرنسا للقاء بعض المحترفين والوقوف على مدى جاهزيتهم لحمل القميص الوطني، فيما يتوجه بوميل إلى هولندا للغرض نفسه.

وسبق لرونار أن أكد أنه سيؤخر الإعلان عن برنامجه التحضيري، بسبب مطالبة المنتخب الكامروني بتأجيل مباراته أمام الأسود، المقررة في سادس يونيو المقبل، لالتزامه بالمشاركة في كأس القارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى