البطولة الاحترافية

سعيد غاندي.. بطل هدافي الديربي البيضاوي

يستعد الرجاء البيضاوي لمواجهة غريمه التقليدي الوداد، الأحد المقبل في الديربي البيضاوي في إطار الجولة الـ24 بالبطولة الاحترافية.
وسيكون ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مسرحا لهذه المباراة، إذ كما هي العادة، ستتجه أنظار المغاربة لهذا الملعب لمتابعة الموعد الكروي المرتقب، الذي ينتظره الشارع الكروي المغربي.

وتألقت مجموعة من اللاعبين في الديربي البيضاوي، خاصة أن كل لاعب يتمنى أن يخطف الأضواء ويضع بصمته في هذه المباراة الاستثنائية، لذلك تحتفظ مجموعة من الأسماء بأرقامها، خاصة على مستوى التهديف، إذ يبقى الرجاوي سعيد غاندي أكثر اللاعبين الذين سجلوا في الديربي، بواقع 7 أهداف.
ورغم مرور عقود كثيرة، إلا أن هذا الرقم ظل صامدا، ولم يتمكن أي مهاجم من تحطيمه، علما بأن غاندي الذي كان من أبرز لاعبي الرجاء،  من مواليد 1945 ولعب أول مباراة له مع الرجاء في 1965.

وبأتي بعد غاندي مدافع الوداد البيضاوي محمد بنشريفة، الذي يملك في رصيده 6 أهداف، سجلها في المباريات التي لعبها في الديربي.
وكانت قوة بنشريفة في التسديد من بعيد، إذ غالبا كان يسجل من مسافة بعيدة، ولعب للوداد من 1996 إلى 2002، ومن 2004 إلى 2006.
وسجل الرجاوي عمر النجاري 5 أهداف، ويبقى هذا اللاعب الذي ظهر عام 1972 من الأسماء التي  تألقت  مع الفريق البيضاوي، وكان لاعبا أنيقا في وسط الملعب، وسجل أيضا في مسيرته الكرة مجموعة من الأهداف الحاسمة.
ويبقى المهاجم مصطفى بيضوضان الذي ظهر عام 1976 من اللاعبين الذين شكلوا الاستثناء، حيث حمل ألوان الغريمين الرجاء والوداد، وسجل 5 أهداف في مشاركاته في الديربي البيضاوي، 3 أهداف عندما حمل قميص الرجاء، وهدفين مع الوداد.
بوجمعة قصاب لاعب الوداد والذي حمل ألوانه من 2002 إلى 2009، سجل 4 أهداف في الديربي، وكان من المهاجمين الجيدين الذين تركوا بصمات مع الفريق الأحمر.
وأمام هؤلاء الهدافين، فإن مجموعة من النجوم المغربية التي تألقت مع ناديي الرجاء والوداد والمنتخب المغربي، إلا أن الاستعصاء رافقهم في الديربي، ولم يسجلوا أي هدف في هذه المباراة، على غرار لاعبي الرجاء السابقين، صلاح الدين بصير و هشام أبو شروان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى