البطولة الاحترافية

عموتة وطاليب وجها لوجه في صراع تكتيكي مثير

ينتظر الشارع الكروي المغربي، القمة المنتظرة بين الوداد البيضاوي ومضيفه الدفاع الجديدي، اليوم الأربعاء في مؤجل الجولة الـ22 بالبطولة المغربية على ملعب العبدي بالجديدة.

ويحتل الدفاع، المركز الثالث في ترتيب فرق البطولة المغربية بـ44 نقطة، وبفارق نقطة خلف الرجاء البيضاوي، الثاني، و3 نقاط عن الوداد المتصدر، وفوز الدفاع بالمواجهة، يعني اعتلاء الصدارة.
وسيضع الفريقان كل إمكانياتهما من أجل الظفر بالنقاط الثلاث، لتعزيز حظوظ فوزه بدرع البطولة.

ويطفو على سطح هذه القمة صراع آخر بين عبدالرحيم طاليب مدرب الدفاع الجديدي، والحسين عموتة مدرب الوداد، حيث سيضع كل طرف أسلحته التكتيكية، لإسقاط الآخر.
ويملك المدربان قاسما مشتركا، يتجلى في ميلهما  للجانب الهجومي، إذ يقتربان من حيث الأسلوب الذي يعتمدان عليه في المباريات، والذي يعطي الأولوية للهجوم، وكذلك إتقان الهجمات المرتدة.

عموتة وطاليب يعتمدان على سرعة مهاجمي الفريق، ويعتمدان على 3 أسماء في جبهة الهجوم، تعتبر القوة الضاربة للفريقين، وهم ويليام جيبور وفابريس أونداما ومحمد أوناجم بالنسبة للوداد، ووليد أزارو وحميد أحداد وزكرياء حدراف للدفاع الجديدي.
الدفاع أيضا يبقى من نقاط قوة الفريقين، إذ يملكان أحد أقوى الخطوط الدفاعية، حيث سجل على مرمى الفريق الجديدي 14 هدفا، فيما دخل مرمى الوداد 19 هدفا.

فارق التجارب يبقى أيضا متباينا بينهما، ذلك أن طاليب له صولات وجولات في البطولة  المغربية، وعمل لسنوات طويلة، بعدما درب عدة أندية محلية مقارنة بالحسين عموتة التي تبقى تجاربه محدودة في البطولة، حيث درب ناديي اتحاد الخميسات والفتح، قبل أن ينتقل للدوري القطري.

الإثارة تبقى في الأخير مضمونة في المباراة، والصراع التكتيكي سيكون ضاريا بين طاليب وعموتة لحسم هذه القمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى