البطولة الاحترافية

الجديدي والرجاء في صراع على وصافة البطولة

حقَّق الدفاع الحسني الجديدي، فوزًا ثمينًا على مضيفه القنيطري (2-1) أمس  الأحد، بالجولة الـ28 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، التي شهدت فوز الرجاء على شباب الريف الحسيمي، بنفس النتيجة.
في المباراة الأولى، وعلى الملعب البلدي بالقنيطري، تقدم عدنان الوردي، مبكرًا للدفاع في الدقيقة (16)، قبل أن يعادل أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة (39) عن طريق محمد الشيحاني.
لكن الوردي، يعود قبل النهاية بـ6 دقائق ويسجل هدف فوز فريقه، الذي رفع رصيده لـ56 نقطة، بالمركز الثاني، خلف الوداد المتصدر بـ60 نقطة، الذي سيتوج باللقب رسميًا، لو فاز على أولمبيك آسفي، يوم الأربعاء.
في المقابل، توقف رصيد القنيطري عند 21 نقطة، ويهبط رسميًا لدوري الدرجة الثانية.

وعلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، نجح الرجاء في الفوز على ضيفه الريف الحسيمي (2-1)، ليرفع رصيده لـ53 نقطة، محتفظًا بآماله في تعثر الدفاع، من أجل خطف المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا.
ويستقبل الرجاء في الجولة الأخيرة، الدفاع الحسني الجديدي، لكنه مطالب أولاً بتجاوز الجيش الملكي، في الجولة المقبلة.
سجل هدفي الرجاء عبد الإله الحافيظي بالدقيقة (56)، وعصام الراقي بالدقيقة (70) من ركلة جزاء، فيما سجل ياسين لبحيري في الدقيقة (84)، هدف الحسيمي الوحيد الذي توقف رصيده عند 28 نقطة في المركز 14.
ورغم أن الرجاء يملك مصير الوصافة بين أقدام لاعبيه، إلا أن ذلك يبدو أمرًا صعبًا؛ بسبب مهمته العسيرة الجولة المقبلة، أمام الجيش الملكي بالعاصمة الرباط.

و قال محمد فاخر، ، إن بلوغ الوصافة، لو يمر عبر بوابة الانتصار في آخر 3 مباريات، والتي وصفها باللقاءات الفاصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى