البطولات الأوروبية

دي روسي يحقق إنجازاً نادراً

 استغل الإيطالي دانيللي دي روسي قائد روما مباراة فريقه أمام ضيفه يوفنتوس من أجل الحصول على إنجاز نادر في مسيرته مع نادي العاصمة الإيطالية. وبعد الهدف الأول الذي أمن به دي روسي التعادل سريعاً لفريقه الذي تأخر بهدف ماريو لامينا عند الدقيقة 21 من اللقاء الذي جرى أول من أمس ضمن الجولة 36 من الدوري الإيطالي، تمكن قائد روما من إدراك التعادل بعد أربع دقائق فقط، ليعيد فريقه إلى المباراة الحاسمة بسرعة شديدة مكنته من التركيز في بقية المباراة، بل والنجاح في تحقيق الفوز على «السيدة العجوز» 3 – 1، ليعيد روما أحياء الأمل في الحصول على لقب الكالشيو بعد أن تقلص الفرق بينه ويوفنتوس على 4 نقاط، وكان بإمكان السيدة العجوز حسم اللقب، لو خرج متعادلاً من الملعب الأولمبي.

ومنح الهدف دي روسي أفضل إنجاز له من ناحية التسجيل في مباريات متتالية مع روما، حيث كان اللقاء الثالث على التوالي الذي ينجح فيه لاعب الوسط المميز في التسجيل لصالح «الذئاب»، وهي المرة الأولى خلال مسيرته الرياضية التي يتمكن فيها من التسجيل في ثلاث مباريات على التوالي. وكان دي روسي قد سجل في شباك أي سي ميلان في الجولة الماضية في اللقاء الذي فاز فيه روما على مضيفه 4 – 1، كما سجل في اللقاء الذي خسره الفريق 1 – 3 أمام لاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية، قبل جولتين من الآن.

3

وأصبح روما أول فريق يتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى بوفون هذا الموسم، بل والأول منذ فترة طويلة الذي يتمكن من النجاح في تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى الحارس الأسطوري للكرة الإيطالية، وكانت المرة الأخيرة التي استقبلت فيها شباك بوفون ثلاثة أهداف وأكثر عندما خسر يوفنتوس أمام بايرن ميونيخ 2 – 4 بعد التمديد في دور الستة عشر من دوري الأبطال في موسم 2015 – 2016، في لقاء الإياب الذي جرى في ملعب أليانزا أرينا التابع للفريق البافاري.

وكان بوفون يخطط لاحتفاليه مزدوجة خلال المباراة لو نجح في الحفاظ على نظافة شباكه حيث كان سيضمن تتويج يوفنتوس باللقب، في الوقت نفسه يحتفل بطريقة خاصة بمباراته رقم 450 مع السيدة العجوز في الدوري الإيطالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى