أخبار ...وأسرار

بنعطية قرر عرض قضية إهانته على القضاء

قرر المهدي بنعطية، لاعب جوفنتوس الإيطالي، اللجوء إلى القضاء بعدما تعرض لشتائم عنصرية على المباشر في القناة الإيطالية «راي 2»، نهاية الأسبوع الماضي، بعد نهاية مباراة الديربي بين جوفنتوس وتورينو (1-1).وقال بنعطية في تدوينة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه قرر عرض القضية على القضاء، بعدما صدم بما سمعه على المباشر، مضيفا «انتظرت اعتذار المسؤول عن الشتائم دون جدوى، إذ كان الأمر قاسيا. التحقيق الآن في النازلة أخذ طريقه الصحيح. أشكر جوفنتوس الذي ساندني، وأيضا كل الجماهير التي تضامنت معي عبر رسائل حب».

وأوضح بنعطية «إيطاليا بلد أحبه كثيرا، غير أنه وللأسف، هناك أقلية غير متسامحة. أنا مغربي وفخور بذلك».

واعتذرت قناة «راي» الإيطالية، لبنعطية، مؤكدة عبر موقعها الرسمي أنها تشعر بأسف حقيقي، بعد حالة الإهانة التي تعرض لها مدافع جوفنتوس خلال برنامج كروي.

ونفت الشبكة التلفزيونية في تقارير إعلامية أن تكون الإهانة، جاءت من أحد العاملين لديها. وأضافت «اتخذت راي، كل الإجراءات لتحديد هوية الشخص المسؤول عن الواقعة، وحتى الآن التحقيق يظهر أن العبارة غير المقبولة، لم تكن من أحد العاملين بالشبكة».

وتابعت «نظرًا لخطورة الواقعة، فإن التحقيقات مستمرة، وتساند شبكة راي اللاعب، وناديه». وكان اللاعب المغربي، في مقابلة مع شبكة «راي» التلفزيونية، بعد التعادل (1-1) مع تورينو، وكان يتحدث إلى أحد مقدمي البرنامج عندما حدثت هذه الواقعة.

وتوقف بنعطية، الذي كان يتحدث عن المباراة، وقال «من قال ذلك؟»، ثم أكد أنه سمع إهانة في سماعة الأذن.

وأرجعت مقدمة البرنامج الحادث، إلى «مشاكل فنية»، بينما أشار آخر إلى أن الإهانة، جاءت من شخص في الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى