بطولات أخرى

لاعب تنس ممنوع من «رولان غاروس» بسبب «قُبلة»

أعلن منظمو بطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، أول من أمس، منع لاعب فرنسي أُقصي من الدور الأول، من دخول ملاعب رولان غاروس، بعدما قبّل عنوة مذيعة تلفزيونية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية قيام اللاعب ماكسيم هامو (21 عاماً) بوضع يديه حول عنق مذيعة قناة «يورو سبور»، مالي توما، وكتفيها، والاقتراب منها وتقبيلها أكثر من مرة على خدها الأيمن ورقبتها، عندما كانت تجري معه مقابلة مباشرة بعد خسارته في الدور الأول الاثنين. وظهرت المذيعة غير مرتاحة لهذا التصرف، وحاولت إبعاد اللاعب في كل مرة اقترب لتقبيلها.

وقالت توما في تصريحات صحافية «لم يكن الأمر ساراً على الإطلاق، لو لم نكن في خضم بث مباشر لكنت لكمته»، وأعلن المنظمون في بيان رسمي، أول من أمس، منع هامو المصنف 287 عالمياً، من دخول ملاعب البطولة التي تستمر حتى 11 يونيو الجاري.

وأورد البيان «قرر مديرو البطولة إلغاء التصريح الممنوح لماكسيم هامو في أعقاب تصرفه البغيض»، ملمحاً لاحتمال اتخاذ إجراءات إضافية.

واعتبر متحدث باسم القناة الأوروبية الرياضية أن ما قام به اللاعب «غير ملائم بشكل كبير»، مضيفاً «نأسف لهذا الحادث الذي حصل خلال المقابلة المسائية، بين المراسلة مالي وماكسيم هامو»، وأضاف «مالي صحافية محترمة، ونعتذر من أي مشاهد تأثر بما جرى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى