البطولة الاحترافية

يوسف مريانة يشرف على الادارة التقنية للكوكب

زكى مسؤولو الكوكب المراكشي لكرة القدم المدرب يوسف مريانة، مشرفا على الإدارة التقنية للفريق، لموسم واحد قابل للتجديد، بعد أن قاده في المباريات الأخيرة من بطولة الموسم الجاري.

واهتدى مسؤولو الكوكب إلى طريقة لحل إشكال عدم توفر مريانة على رخصة تدريبية تسمح له بقيادة فريق بالقسم الأول، بتعيين جعفر عاطفي، مدربا من الناحية الإدارية، نظرا لتوفره على دبلوم التدريب من الدرجة «ألف»، في حين سيقود مريانة الفريق بشكل فعلي.

ويبحث الفريق المراكشي عن معد بدني، ليحل محل عاطفي، إذ بات عبد اللطيف بوموكاي، المعد البدني لأولمبيك مراكش، الأقرب لشغل المهمة، في حين يستمر محمد البوعبدلاوي،  مدربا لحراس المرمى. 

وتعاقد الفريق المراكشي مع الحارس محمد باعيو، بموجب عقد لثلاث سنوات، قادما من شباب المسيرة، في صفقة انتقال حر.

ووقع باعيو عقدا مبدئيا مع الكوكب في يناير الماضي، قبل أن يتأكد انضمامه إلى الفريق، نهاية الأسبوع الماضي، بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق شباب المسيرة.

وتلقى محمد باعيو، وهم من مواليد 1 نونبر 1993 بالبيضاء، تكوينه بالرجاء الرياضي، وسبق له حمل قميص المنتخب الأولمبي، قبل أن ينتقل إلى الدفاع الحسني الجديدي، ثم إلى شباب المسيرة الذي تألق رفقته بشكل كبير، ما جعله محط أنظار العديد من الفرق، غير أن الكوكب حسم الصفقة مبكرا.

ويتجه الفريق المراكشي، إلى إعارة حارسه محمد بن التومي إلى الراسينغ البيضاوي، الصاعد حديثا إلى القسم الأول، كما قرر طاقم الكوكب، إعارة اللاعبين الشابين ياسين الجوبي ويوسف بوفضيل، لمنحهما فرصة لعب مباريات أكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى