أخبار ...وأسرارالبطولات الأوروبية

9 ملايين يورو خصصها اليوفي للاعبيه حال التتويج باللقب «الأبطال» تكلف الريال مكافآت تتعدى الـ 80 مليون يورو

دخل ريال مدريد، ويوفنتوس الإيطالي، أجواء الأعصاب المشدودة مع اقتراب نهائي أبطال أوروبا، المقرر في العاصمة الويلزية كارديف يوم غدٍ، حيث الموعد مع التاريخ لكل فريق، ففي الوقت الذي يبحث فيه اليوفي عن العودة إلى التاج الأوروبي بعد 21 سنة من الغياب، يسعى الريال كذلك لتحقيق ثنائية تاريخية غابت عنه 59 سنة، يجمع فيها بين لقب الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

لكن في المقابل، هناك مكافآت مجزية تنتظر اللاعبين، سواء في الريال أو اليوفنتوس. ففي الوقت الذي سيكون على الريال فيه دفع ما يزيد على 80 مليون يورو كمكافآت عامة بين الليغا والأبطال، لن تتعدى مكافآت لاعبي اليوفي تسعة ملايين يورو، الخاصة بالأبطال فقط. وكان ريال مدريد قد دفع الموسم الماضي 700 ألف يورو لكل لاعب كمكافأة للفوز بأبطال أوروبا، بجانب 100 ألف للفوز على برشلونة في الكلاسيكو، لكن في هذا الموسم ارتفعت المكافأة إلى 1.5 مليون يورو لكل لاعب للأبطال فقط، بجانب ما حصل عليه اللاعبون بعد الفوز بالليغا، ما سيرفع مستوى المكافآت العامة في الريال للاعبين والجهازين الفني والإداري وكل الموظفين إلى ما يزيد على 80 مليون يورو، مقابل 32 مليوناً دفعها بشكل عام النادي في الموسم الماضي.

أما يوفنتوس، فقد خصص 350 ألف يورو لكل لاعب، حال الفوز بلقب الأبطال، وهي تزيد بـ50 ألف يورو على المكافأة التي كان خصصها لو كانوا فازوا بلقب 2015 أمام برشلونة، والذي خسروه 3-1.

وهذا الفارق الكبير في المكافآت بين يوفنتوس والريال يبدو منطقياً، بالنظر إلى أن الملكي يبلغ دخله السنوي ضعف ما لدى الإيطالي، ففي الموسم الماضي وصل إلى أكثر من 600 مليون يورو، مقابل نحو 350 مليوناً لنادي «السيدة العجوز».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى