الكؤوس الافريقية-

احصائيات المواجهات الودادية مع اتحاد العاصمة ترجح كفة الأحمر …

يلتقي اتحاد الجزائر و الوداد البيضاوي في ذهاب الدور نصف النهائي من عصبة ابطال افريقيا لكرة القدم اليوم الجمعة بملعب 5 يوليوز لتتجدد المواجهات الكروية الجزائرية المغربية في المنافسة قارية للأندية حيث عادت الكلمة الاخيرة في مناسبتين لممثل المغرب. 
في الدور ربع النهائي لكاس الاندية الفائزة بالكؤوس سنة 1999, فاز الوداد البيضاوي بأرضية ميدانه على اتحاد الجزائر بنتيجة 1-0, لينهزم ايابا (2-1) بالجزائر ويتأهل الى نصف النهائي بفضل الهدف المسجل خارج الديار. سنة 2002 لحساب نفس المنافسة كان اتحاد الجزائر المرشح الاكبر للمرور الى المحطة الاخيرة لكنه وجد مجددا الوداد البيضاوي الذي ابعده من المنافسة.
في المجموع لعبت 7 مواجهات رسمية بين الفريقين حيث فاز الوداد البيضاوي مرتين فيما كان الإنتصار حليف اتحاد الجزائر في 3 مناسبات أما التعادل حصل في مناسبتين.
وفيما يلي تاريخ المواجهات الرسمية بين اتحاد الجزائر والوداد البيضاوي :
1970 مباراة ترتيبية لكأس المغرب العربي بتونس الوداد البيضاوي – إتحاد الجزائر 3 – 1
1999 ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية: الذهاب بملعب الأب جيكو : الوداد البيضاوي – إتحادالجزائر 1 – 0 الإياب بملعب 5 يوليوز : إتحاد الجزائر الوداد البيضاوي 2 – 1
2002 نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية: الذهاب بمركب محمد الخامس: الوداد البيضاوي إتحادالجزائر 0 – 0 الإياب بملعب الرويبة : إتحاد الجزائر – الوداد البيضاوي 2 – 2
2007 2008 دور المجموعات لدوري أبطال العرب : في الجزائر: إتحاد الجزائر – الوداد البيضاوي 2 – 1 في البيضاء : الوداد البيضاوي 2 3 إتحاد الجزائر 2 – 3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى