أخبار ...وأسرار

تعيينات جديدة في “الكاف” في إطار إعادة هيكلة لجنها

وافق المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” على تمثيلية 12 عضوا جامعيا خلال الاجتماع المنعقد السبت الماضي في أكرا عاصمة غانا. وتأتي التعيينات الجديدة ضمن خطة أحمد أحمد لإعادة هيكلة مختلف لجان “كاف” وتعزيزها بكفاءات بديلة، بعد انتخابه رئيسا جديدا للكونفدالية الإفريقية لكرة القدم خلفا لعيسى حياتو.
واختير العلوي الصديق، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالجامعة، نائبا للكاتب العام للكونفدرالية الإفريقية خلال الاجتماع نفسه، بالنظر إلى تجربته في مجال التسيير والإدارة، خاصة أنه سبق أن عين مديرا لكأس العالم للأندية، التي أقيمت في المغرب في 2014، فضلا عن إتقانه أربع لغات.
وانضم إلى لجان “كاف” كل من سعيد الناصيري في لجنة الأندية وعبد المالك أبرون وخليل الرويسي بلجنة تنظيم كأس إفريقيا للمحليين “الشان” ويحيى حدقة في لجنة التحكيم وحسن الفيلالي في لجنة قانون اللاعب وإسماعيل الزيتوني في اللجنة الطبية ومحمد مقروف بلجنة الإعلام ومولود أجف بلجنة كرة القدم النسوية ونور الدين البيضي في لجنة التسويق، إضافة إلى محمد جودار. وحافظ سعيد بلخياط على منصبه بلجنة كأس أمم إفريقيا، بعد تزكيته من قبل فوزي لقجع، رئيس الجامعة.
ويعد بلخياط من قيدومي المسيرين المغاربة، الذين انضموا إلى “كاف”، إذ التحق بها في شتنبر 1987 في لجنة الشباب، ومنها إلى اللجنتين التقنية والنسوية، قبل أن ينضم إلى المكتب التنفيذي من 1996 إلى 2004، ويصبح عضوا في لجنة تنظيم كأس إفريقيا إلى غاية 2017.
واختيرت نوال المتوكل، العضو الجامعي، ضمن لجنة تنظيم المناظرة الإفريقية لكرة القدم النسوية التي تحتضنها الرباط في السنة المقبلة، من أجل البحث عن سبل تطويرها بالقارة السمراء.
وكشف مصدر مسؤول أن الجامعة فضلت ترشيح أكبر عدد من الأعضاء الجامعيين في لجان “كاف” بغرض تقوية الحضور المغربي بها واكتساب المسيرين المزيد من الخبرة والتجربة.
وسبق أن انتخب فوزي لقجع عضوا بالمكتب التنفيذي ل”كاف” بعد إطاحته بالجزائري محمد روراوة، كما اختيرا رئيسا للجنة المالية وعضوا بلجنة الطوارئ والمسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى