أخبار ...وأسراركرة السلة واليد

توتنهام العودة الى الانتصارات …

قال الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينيو، المدير الفني لنادي توتنهام الانجليزي: «إن فريقه تخلص من النحس الذي كان يلازمه على ملعب ويمبلي، من خلال الانتصار 3-1 على ضيفه بروسيا دورتموند الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري الأبطال».

وكان توتنهام قد بدأ حملته الأوروبية بانتصار مقنع على ملعبه ويمبلي الموقت، بفضل ثنائية المهاجم الانجليزي الفذ هاري كين وهدف لاعبه الكوري الجنوبي سون.

وهذا الفوز الثالث فقط لتوتنهام في مبارياته الـ13 الأخيرة على ملعب ويمبلي والأول منذ انتقال «السبيرز» للعب على ماعب المنتخب الوطني الانجليزي، في حين يتم ترميم ملعب وايت هارت لاين الخاص بتوتنهام.

وقال بوتشيتينيو الذي خسر 8 مرات على ملعب ويمبلي، خلال السنوات الماضية التي أشرف خلالها على تدريب نادي شمال لندن، بينها هزيمتان أمام موناكو وباير ليفركوزن، أدتا إلى خروج توتنهام المبكر من دوري الأبطال في الموسم الماضي: «أتمنى أن يساعدنا ذلك للتوقف عن الحديث عن حظ عاثر. من الرائع أن نبدأ جيداً في المسابقة الأم. اليوم يساوي أكثر من ثلاث نقاط. إنه ويمبلي والفوز هنا مهم جداً لثقتنا، للاعبين والجماهير، ولتطلعنا لما يمكننا تحقيقه مستقبلاً».

ويتطلع توتنهام لعبور الدور الأول هذا الموسم ومحو خيبة الموسم الماضي، الذي قدم فيه «السبيرز» أداءً كارثياً في دوري الأبطال.

وأضاف بوتشيتينيو: «لقد قدمنا عرضاً رائعاً. من الجيد أن نبدأ بحصد 3 نقاط. إن ذلك يعزز ثقتنا بأنفسنا. لقد سيطروا على المباراة، لكننا كنا حاسمين. في الشوط الثاني، رفعنا مستوانا وجعلنا المباراة تحت السيطرة. عندما لا تسيطر على المباراة، يمكنك إظهار خصائص مختلفة».

وعن نجمه الانجليزي، قال لاعب إسبانيول السابق: «لقد كان كين رائعا. عندما تسجل الأهداف في دوري الأبطال، ستحصل على الثناء الذي تستحقه. بالنسبة لي، هاري من بين أفضل المهاجمين في العالم».

لكن مزاج بوتشيتينيو عكره بعض الشيء طرد مدافعه البلجيكي يان فيرتونغين اثر ضربه بكوعه لاعب بروسيا دورتموند ماريو جوتزه: «لم تكن هذه نية يان، علينا مشاهدة الإعادات. من المعيب أنه تلقى بطاقة حمراء».

بعد أن بدأ الموسم من دون تلقي أي هزيمة في الدوري الألماني، تكبد دورتموند الخسارة بعد أن تم إلغاء هدفين له مثيرين للجدل بداعي التسلل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى