البطولة الاحترافية

اتحاد طنجة يرغم لوصيكا على اقتسام النقط

لم يستطع فريق أولمبيك خريبكة على تحقيق اول انتصار بالدوري المغربي في ثاني مباراة بعاصمة الفوسفاط واكتفى بالتعادل هدف لمثله أمام اتحاد طنجة في المباراة احتضنها مركب الفوسفاط برسم الجولة الثالثة وادارها الحكم جمال بالبصري من عصبة الوسط الشمالي.
دخل لاعبو اللوصيكا عازمون على تحقيق الانتصار مند البداية بتكثيف الهجمات ومحاولة الضغط على لاعبي فريق اتحاد طنجة، إلا أن الأسبقية كانت لفريق اتحاد طنجة من خلال ضربة خطأ نفذت بدقة شديدة من طرف اللاعب خالد صروخ لتستقر في مرمى الحارس مروان فخر في الدقيقة 11 هدف دفع لاعبي أولمبيك خريبكة للاندفاع اكثر بحثا عن تعديل النتيجة بخلق فرصا كان ابرزها الانسلال السريع لسمير ٱيت بيهي الى ان تسرع اللاعبين اضاع عليهم تحقيق هدف التعادل، قبل أن يصطاد دانجي مبينكي ضربة جزاء نفذها بنجاح يوسف العكادي في الدقيقة 31 وقد استمرت محاولات أولمبيك خريبكة من خلال هجومات سريعة وتسديدات لم تكن مؤطرة، فيما اعتمد فريق اتحاد طنجة على الهجمات المضادة ابكرات خلف ظهر المدافعين، والتمريرات العرضية، غير أن أبرز فرصة لتحقيق التقدم كانت لياسين الكردي الذي ذهبت رأسيته فوق المرمى دقائق قبل نهاية الجولة الأولى. بداية الجولة الثانية دخل الطنجاويون بقوة من خلال كانت لصالح اتحاد طنجة من خلال ضربة خطا نفذها امسجل هدف اتحاد طنجة غير أن كرته اصطدمت بالعارضة.
حاول المحليون تحصين الدفاع ومحاولة تجاوز ضغط لاعبي اتحاد طنجة على حامل الكرة، لتكون أول محاولة تسديدة نجيب المعاني بعيدا عن المرمى. وظهرت الأفضلية لفريق اتحاد طنجة مع مرور الدقائق من خلال احتكار الكرة ومحاولة البناء عن طريق التمرير العرضي، مستغلين ضعف اللياقة البدنية التي ظهرت على لاعبي خريبكة، والذين عجزوا عن خلق فرص التهديف وتهديد مرمى الحارس التكناوتي بشكل واضح.
وظلت الكرة بين اخذ ورد بين الفريقين إلى أن أعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل بين الفريقين ليعجز فريق أولمبيك خريبكة عن تحقيق فوزه الأول بالبطولة.
 

بقلم: سعيد نفاعي

تصوير: مصطفى الركيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى