الكؤوس الافريقية-

جمهور ودادي مواطن و رائع ووداد ولاأروع…

النخبة.أنفو

نجح الوداد البيضاوي في التأهل، إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما تخطى اتحاد الجزائر (3-1) أمس السبت في إياب نصف نهائي البطولة.

كان الوداد تعادل سلبيًا في مباراة الذهاب بالجزائر، لينتظر الفائز من الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي والذي سيتحدد مساء اليوم الأحد.

ولم تكن مهمة الفريق البيضاوي، سهلة رغم الفوز، حيث عاني كثيرًا قبل تحقيق هدفه المنشود.

ونستعرض في هذا التقرير العديد من الأسباب التي قادت الوداد للتأهل إلى النهائي:

1-تمنى الحسين عموتة مدرب الوداد، أن يُسجل فريقه مبكرًا، حيث كان يعرف أنَّ هذا الهدف سيحرر لاعبيه، وسيربك الخصم، وهو ما كان عندما استطاع وليد الكرتي تسجيل هدف في الدقيقة (26)، كان له تأثير إيجابي على الفريق، ومهَّد له الطريق للتأهل، بدليل أنَّه استطاع أن يضيف هدفًا ثانيًا مع بداية الشوط الثاني.

2-جمهور ودادي مواطن و رائع ووداد ولاأروع…كما كان متوقعًا أن يلعب جمهور الوداد، دورًا كبيرًا في تأهل فريقه للنهائي؛ حيث حضر بكثافة ودعم اللاعبين من بداية المباراة إلى نهايتها، فأعاد سيناريو المباريات الإفريقية الصعبة، التي يكون فيها حاسمًا، إذ ساند اللاعبين بصخبه وحماسه في المدرجات.

3-اللاعب أشرف بن شرقي،كان  نجم المباراة بامتياز، نظير الدور الذي لعبه والمستوى الجيد الذي قدمه، بدليل أنَّ بول بوت مدرب اتحاد الجزائر أشاد به، وقال إنَّ الوداد تأهَّل بفضل بن شرقي، حيث سجل هدفين، وكان وراء هدف آخر، فكان بحق نجم المباراة، وواحد من أكبر المساهمين في تأهل الوداد.

4-ارتكب دفاع اتحاد العاصمة مجموعة من الأخطاء، ولم يكن مركزًا في العديد من المحاولات، ما جعل مهاجمي الوداد يستغلون هذه الثغرات التي ظهرت في دفاع الفريق الجزائري، الذي دفع ثمنها غاليًا.

5-ظهر تلاحم كبير بين لاعبي الوداد، ويبدو أنَّ المشاكل التي عرفها الفريق بالفترة الأخيرة، زادت من قوة الفريق البيضاوي، فلعب بحماس كبير، وروح جماعية، دفعت ممثل الكرة المغربية، إلى ترجيح كفته…والتطلع بقوة للفوز بعصبة الأبطال…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى