أخبار منوعةالكؤوس الافريقية-

وداد الأمة …طموح شعب

ينهي فريق الوداد البيضاوي يومه الجمعة تحضيراته لمواجهة الغد أمام الأهلي المصري، برسم ذهاب نهائي دوري عصبة الأبطال الإفريقية، بملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحلت بعثة الفريق البيضاوي مساء أول أمس الأربعاء بمصر، بعد رحلة خاصة استغرقت حوالي خمس ساعات ونصف، حيث خاضت أمس الخميس أول حصصها التدريبية.
وحرصت إدارة الفريق الأحمر على توفير الظروف اللازمة للاعبين، وتفادي أي مفاجأة قد تربك تحضيرات الطاقم التقني لهذه المواجهة الحارقة، حيث تم اصطحاب طباخ خاص وعدد مهم من المواد الغذائية.
وشدد الحسين عموتة، مدرب الوداد، في تصريحات صحافية قبل التوجه إلى أرض الكنانة، على أن فريقه سيبذل قصارى جهوده، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي، مسجلا ثقته الكبيرة في لاعبيه، الذين أظهروا عزيمة كبيرة على تخطي عقبة الأهلي والظفر بالكأس القارية، التي استعصت على المجموعة الحمراء منذ سنة 1992، حيث كان التتويج في النسخة القديمة على حساب الهلال السوداني.
وشدد اللاعبون بدورهم على ضرورة تسجيل نتيجة إيجابية في الشطر الأول من اللقاء النهائي، رغم أن الفريق المصري، سيكون مساندا بجماهيره، غير أنهم استحضروا في الآن نفسه قوة الفريق المصري، الذي سحق النجم الساحلي التونسي في لقاء العودة على نفس الملعب بستة أهداف مقابل هدفين، كان نصيب الدولي المغربي، وليد أزارو منها ثلاثية.
وانطلقت تحضيرات الفريق البيضاوي لهذه المواجهة منذ يوم الاثنين الماضي، حيث راهن عموتة على رفع معنويات لاعبيه، وشحذها للوقوف ندا قويا في مواجهة نادي القرن، الذي يبحث عن لقبه التاسع في هذه المسابقة.
ويواجه الفريق البيضاوي خطر فقدان بعض لاعبيه خلال موقعة الإياب، بسبب الإنذار الثاني، حيث يتوفر كل من محمد أوناجم وعبد اللطيف نصير وإسماعيل الحداد وعبد العظيم خضروف وإبراهيم النقاش وبدر كدارين على بطاقة صفراء، الأمر الذي قد يكون عائقا لهم في لقاء الغد، إذ يتعين عليهم اللعب بحذر وعدم الإفراط في التدخلات، لفادي خطر الغياب عن لقاء العودة.
يذكر أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عين الحكم الإيثيوبي باملاك تيسيما، الذي يشتغل خبيرا طبيا، لقيادة هذه المواجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى