أخبار منوعة

مسيرة المشي 24 ساعة تستعد للانطلاق في دبي

يستعد مجلس دبي الرياضي، لتنظيم النسخة الثانية من مسيرة دبي للمشي 24 ساعة، يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، لمسافة 100 كيلومتر.

وقال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، إن النسخة الأولى من الحدث حققت نجاحا كبيرا، داعيا مختلف المؤسسات وشرائح المجتمع للمشاركة فيه، من خلال تكوين فرق، حسب المواصفات التي تم وضعها للمشاركة والإعلان عنها.

وأضاف أن دبي مدينة تحتضن جميع مبادرات الرياضة المجتمعية والنشاط البدني، حيث انتشرت ثقافة ممارسة الرياضة على نحو كبير، وتنظيم هذه الفعالية يأتي بعد أيام قليلة من ختام تحدي دبي للياقة البدنية، الذي سيصادف 18 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وأكد أن بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المسيرة، التي نظمها المجلس العام الماضي، وشهدت مشاركة أكثر من 1000 شخص من مختلف الجنسيات والأعمار، تشهد النسخة الثانية اختيار مسارات جديدة في شوارع دبي.

وتستغرق المسيرة مدة 24 ساعة، لكن المشاركين سيتم توزيعهم على مجموعات، تقطع كل منها جزءا من المسافة، يصل إلى 25 كلم.

وتشكل المسافة الإجمالية للمسيرة 100 كيلومتر، حيث يمرون خلالها بعدد من المعالم السياحية في مدينة دبي، ومن بينها المسارات التي تم تشييدها خصيصا لممارسة رياضة المشي والجري، في الحدائق والشواطئ العامة.

ويتوجب على المشاركين تكوين فرق، يتكون كل منها من 20 شخصا، بالإضافة إلى مدير الفريق، ويقطع كل 5 أشخاص في الفريق مسافة 25 كيلومترا، يقومون بعدها بتسليم الراية لخمسة آخرين، ليواصلوا المشي لمسافة جديدة، وهكذا حتى انتهاء المسيرة، ويمكن لأي فريق اختيار مواصلة المسافة كاملة، دون توقف، إذا سمحت له حالته الصحية بذلك.

وسيتم وضع شريحة إلكترونية في كاحل كل مشارك، وسيتم الاعتماد عليها في تحديد النتائج.

ويشترط على جميع المشاركين عبور بساط التوقيت في نقطة البداية، واجتياز بساط التوقيت في جميع نقاط الاستراحة، التي حددت كل 25 كيلومترا حتى الختام، وذلك لتحديد النتائج وتقدير المسافة والزمن.

وقامت اللجنة المنظمة بوضع مراقبين على امتداد خط سير الفعالية، بشكل مستمر، ضمانا لعدالة السباق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى