البطولة الاسبانيةالمنتخب المغربي

البارصا تلقن درسا كرويا كبيرا للريال

ليونيل ميسى
ليونيل ميسى

حقق برشلونة فوزا ثمينا على غريمه التقليدى ريال مدريد بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين،  على ملعب “سانتياغو برنابيو” فى الجولة السابعة عشر من الليغا…ولقنه درسا كرويا رائعا وجميلا مع فعالية وقتالية في اللعب الرجولي وملء وسط الميدان بشكل فعال …وكانت النتيجة تكون مضاعفة لولا تسرع بعض لاعبي البارصا …

بدأت أحداث الشوط الأول بإثارة كبيرة، بعد ما سجل البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم الريال هدفا فى الدقيقة الأولى من ضربة رأس، ولكن لم يحتسبه حكم اللقاء بداعى التسلل، ليسيطر الميرينغى على معظم مجريات أحداث الشوط، ويهدر مهاجموه عدد من الفرص عن طريق رونالدو وبنزيما، أخطرها تسديدة النجم البرتغالى فى الدقيقة 31، بالإضافة إلى رأسية بنزيما التى اصطدمت بالقائم الأيسر فى الدقيقة 42.

فى المقابل، اعتمد برشلونة على الهجمات المرتدة، والتى لم تكتمل أغلبها، وكانت فرصة البرازيلى باولينيو  فى الدقيقة 30 أخطر فرص البارسا فى الشوط الأول، بعد ما أهدر فرصة انفراده بالكوستاريكى كيلور نافاس حارس الريال، وأطاح بها فوق العارضة.

فى الشوط الثانى أظهر لاعبو البارصا وجها مغايرا تماما عن أدائهم فى الشوط الأول، ونجح لويس سواريز فى اضافة الهدف الأول للبلوجرانا فى الدقيقة 54 من هجمة مرتدة بدأها الكرواتى إيفان راكيتيتش الذى مر بسهولة فى وسط الملعب، ليمررها إلى سيرجى روبرتو الذى مررها إلى سواريز، الذى قابها مباشرة داخل المرمى.

سيطر بعدها لاعبو برشلونة على المباراة تماما، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص، حتى جاءت الدقيقة 64، حيث منع دانى كارباخال ظهير الريال الكرة بيده داخل منقة الجزاء، والتى كانت فى طريقها لداخل مرمى فريقه، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ويطرد على إثرها اللاعب، ويسجل ميسى هدف البارسا الثانى.

أجرى الفرنسى زين الدين زيدان تبديلين بعد هدف ميسى مباشرة بنزول كل من غاريث بيل وماركو أسينسيو، ولكن لم يتغير الأمر خلال الدقائق المتبقية وسط اهدار لاعبو الفريقين العديد من الفرص السهلة، حتى يحرز البديل اليكس فيدال الهدف الثالث فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لتنتهى المباراة بفوز كبير للبارسا.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد برشلونة إلى 45 نقطة فى الصدارة، بينما الريال فى المركز الرابع برصيد 31 نقطة، وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام ليغانيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى