أخبار منوعة

صلاح يسجّل هدفه الـ 15 مهرجان أهداف في تعادل «مجنون» بين ليفربول وأرسنال

قدم أرسنال وضيفه ليفربول مباراة مجنونة انتهت بالتعادل 3-3، أول من أمس، على «استاد الإمارات»، في افتتاح المرحلة الـ19 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبدا ليفربول في طريقه لتحقيق فوزه الرابع توالياً على أرسنال للمرة الأولى منذ مايو 1998، بعدما تقدم عليه عن جدارة 2-صفر، بفضل البرازيلي فيليبي كوتينيو (26)، والمصري المتألق محمد صلاح (52) (هدفه الـ15 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم).

لكن أرسنال قلب الطاولة على ضيفه، وسجّل ثلاثة أهداف سريعة في خمس دقائق، عبر التشيلي أليكسيس سانشيز (53)، والسويسري غرانيت تشاكا (56)، والألماني مسعود أوزيل (58)، ليتقدم 3-2 قبل أن يقول البرازيلي، روبرتو فيرمينو، كلمته ويجنّب فريقه هزيمته الأولى في المراحل الـ10 الأخيرة، وتحديداً منذ خسارته أمام توتنهام في 22 أكتوبر (1-4)، بإدراكه التعادل (71).

وفشل ليفربول في تكرار سيناريو زيارته الأخيرة إلى ملعب أرسنال، حين خرج فائزاً 4-3 في 14 أغسطس 2016، فيما عجز الفريق اللندني عن تحقيق فوزه الأول على رجال المدرب الألماني، يورغن كلوب، منذ الرابع من أبريل 2015 (4-1).ـ

ورفع ليفربول رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع، فيما أصبح رصيد أرسنال، الذي تجنب هزيمته الثانية فقط على أرضه في مبارياته الـ15 الأخيرة، (13 انتصاراً وتعادلان)، 34، خلفه مباشرة.

وأعلن كلوب عن نيته الهجومية بإشراكه الرباعي صلاح وكوتينيو وفيرمينو والسنغالي ساديو مانيه، ما منح فريقه الأفضلية الهجومية، لاسيما في الشوط الأول الذي كان بإمكانه أن ينتهي لمصلحة فريقه بهدفين أو ثلاثة أهداف نظيفة.

وكانت الفترة المجنونة في المباراة تمثلت في 388 ثانية، شهدت تسجيل أربعة أهداف (الثاني لليفربول عن طريق محمد صلاح)، ثم ثلاثة أهداف متتالية عن طريق سانشيز وتشاكا ومسعود أوزيل من أرسنال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى