أخبار ...وأسرار

المصرية سارة عصام بنادى ستوك سيتى الإنجليزى

فى خطوة جديدة على رياضات السيدات فى مصر نجحت سارة عصام لاعبة فريق وادى دجلة والمنتخب الوطنى لكرة القدم فى الانضمام بشكل رسمى إلى صفوف الفريق الأول بنادى ستوك سيتى الإنجليزى الذى ينافس على دورى الدرجة الأولى «البريميرليج» الإنجليزى ويحتل المركز الرابع حاليًا، لتصبح اللاعبة المصرية الأولى التى تنضم لصفوف إنجليزى والثانية التى تلعب فى صفوف ستوك سيتى بعد مواطنها رمضان صبحى لاعب الاهلى السابق ونجم المنتخب الوطني.

وبدأ مشوار اللاعبة مع الساحرة المستديرة قبل 5 سنوات باللعب فى صفوف فريق وادي دجلة الذى تعاقد مع اللاعبة لتنضم لفريق الناشئات 13 سنة، حيث أثبتت مهارتها كلاعبة كرة قدم محترفة، ليتم ضمها بعد ذلك إلى فريق 16 عام وتحرز ثلاث دوريات لتنجح بعد ذلك فى الانضمام إلى صفوف المنتخب المصرى الأول، حيث خاضت ضمن صفوفه أكثر من 20 لقاء دوليا أهمهما كأس الأمم الإفريقية وتصفيات كأس العالم.

وخاضت سارة عددا من فترات المعايشة لدى عدد من الأندية الإنجليزية مثل سندرلاند، وبرمنجهام، وديربى كاونتي، قبل أن تنضم رسميًا لستوك سيتي.

وتجيد سارة اللعب فى أكثر من مركز، مهاجم أو الجناح الأيمن أو الوسط المهاجم ليتحقق حلم لاعبة منتخب مصر للسيدات ونادى وادى دجلة بالانضمام إلى صفوف ستوك سيتى فى سن صغيرة بعدما أتمت عامها الثامن عشر. والتى تعتبر كرة القدم بالنسبة لها هى كل شيء على حد قولها مع استكمال دراستها.

واضافت سارة عصام بقولها: أدين لنادى وادى دجلة بالفضل فى دعمى منذ بداية مسيرتى كناشئة، بعدما قدم ما لديه من رعاية ودعم وإعداد على أعلى مستوى وهو ما ساعد فى تقدمى بسرعة كبيرة لأتمكن الآن من تحقيق حلمى فى الاحتراف وأن أكون أول مصرية تحترف فى البريميرليج.»

والطريف قبل انضمام سارة رسميًا إلى صفوف ستوك سيتى أعلن عدد من الأندية الإنجليزية الأخرى عن رغبتهم فى إنضمام اللاعبة إلى صفوفهما .

وقد أشاد محمد كمال المدير الفنى لفريق وادى دجلة باحتراف سارة موضحًا أنها تملك إمكانيات بدنية وفنية عالية.

وأضاف كان هدفى احتراف لاعبة مصرية فى أوروبا وخاصة أن سارة تجيد فى أكثر من مركز سواء المهاجم أو الجناح الأيمن أو الوسط المهاجم وحققت معنا 3 بطولات دورى ولها رصيد دولى يسمح لها باللعب فى إنجلترا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى