أخبار منوعة

زيدان خطط لتبديل رونالدو قبل مباراة ليفانتي

كشف مدرب ريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، أن السبب الحقيقي وراء تبديل النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو في مباراة «الميرينغي» مع ليفانتي، أول من أمس، التي انتهت بالتعادل 2-2 ضمن الجولة الـ21 من الدوري الإسباني «لم يكن بدنياً أو فنياً يتعلق في اللاعب»، على حد تعبيره.

وقال زيدان لصحيفة «ماركا» الإسبانية «لقد كان تغييراً مخططاً له من قبل المباراة، هذا كل شيء».

وأوضح: «قمت بتغييره لأنني أردت أن أدفع بلاعب آخر في الملعب، يدافع بشكل أكبر مع كل من ماركو أسينسيو وكريم بنزيما، بعد أن تقدمنا في النتيجة».

وعن نتيجة المباراة وتأثيرها في سير الموسم، قال: «هذا الموسم صعب للغاية بالنسبة لنا، فنحن لا نستطيع أن نحقق ثلاثة أو أربعة انتصارات متتالية، فأنا غير سعيد بالنتيجة، لقد تحكمنا في المباراة».

ورفع ريال، الذي يملك مباراة مؤجلة، رصيده إلى 39 نقطة من 21 مباراة في المركز الرابع، ليعجز عن اقتناص المركز الثالث موقتاً من فالنسيا (40 نقطة)، الذي يلتقي مضيفه أتلتكيو مدريد في مباراة قمة الجولة التي أقيمت في ساعة متأخرة من ليلة أمس.

وكان ريال وضع في المرحلة السابقة حداً لمساره الانحداري بفوزه الكبير على مضيفه فالنسيا 4-1، وذلك بعد أن سحق ديبورتيفو لا كورونيا 7-1، لكنه كاد، أول من أمس، أن يفقد مركزه الرابع، المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في نهاية الموسم، لولا خسارة فياريال على أرض ريال بيتيس 1-2.

ويعاني بطل إسبانيا وأوروبا بداية عام صعبة، اختلط فيها سوء النتائج وتراجع مستوى بعض نجومه، لاسيما البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع ضجة إعلامية كبيرة حول خلاف الأخير مع النادي بشأن زيادة راتبه، واحتمال تخليه عنه في نهاية الموسم، إضافة إلى التقارير الصحافية المتلاحقة حول رغبة رئيس النادي فلورنتينو بيريز في ضم البرازيلي نيمار من باريس سان جرمان الفرنسي بدلاً منه. إلى ذلك، عاش مدرب الفريق ونجمه السابق، الفرنسي زين الدين زيدان، أياماً صعبة، وذهبت بعض التقارير إلى الحديث عن بحث النادي عن بديل له، رغم تمديد العقد مع أواخر العام الماضي.

ويستعد ريال لموقعة كبرى ضد باريس سان جرمان الفرنسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (14 فبراير ذهاباً و6 مارس إياباً).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى