أخبار منوعة

لوف يكشف سبب خسارة ألمانيا أمام البرازيل

قلل المدير الفني للمنتخب الألماني، يواكيم لوف، من شأن الخسارة أمام البرازيل 0-1 في لقاء ودي جمع بينهما في الملعب الأولمبي ببرلين، ضمن البرنامج الاستعدادي للفريقين لخوض منافسات كأس العالم 2018 في روسيا.
وقال لوف للصحفيين: “الأمر ليس بهذا السوء، توقعت أن تلعب البرازيل بأفضل تشكيلة، وأنها ستكون متحفزة بسبب الجرح الذي حدث لكبريائها (الخاسرة 1-7 في مونديال 2014)..لم يكن يومنا..أدخلنا تغييرات على التشكيلة الأساسية ويمكن أن تشاهدوا أن ذلك أثر على الفريق”.
وتابع المدرب الألماني: “ارتكبنا بعض الأخطاء السهلة.. هناك بعض اللاعبين الشبان على أرض الملعب والفريق لم يكن متأقلمًا”.
وأضاف يواكيم لوف: “لهذه السبب تخوض مثل هذه المباريات وتحاول تجربة بعض الأمور”.
وخطفت البرازيل تقدمًا غير متوقع، عندما فشل الحارس كيفن تراب، الذي شارك بعد حصول مارك-آندريه تير شتيجن على راحة، في إمساك كرة بعد ضربة رأس من غابرييل غيسوس من مدى قريب وانزلقت الكرة من يده إلى داخل المرمى.
وحاولت ألمانيا إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وكاد ماريو جوميز، الذي يسعى لحجز مكانه في تشكيلة كأس العالم، أن يهز الشباك في مناسبتين، لكن البرازيل كانت أكثر شراسة في الشوط الثاني، وهددت مرمى بطلة العالم عبر باولينيو وفيليب كوتينيو.
وأشرك لوف، الذي سيعلن تشكيلته المبدئية لكأس العالم يوم 15 مايو، المهاجم ساندرو فاجنر بدلًا من جوميز، لمزيد من الضغط بمشاركة مهاجم نشيط، لكن البرازيل حافظت على هدوئها لتقتنص فوزًا مهمًا يعزز ثقتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى