أخبار ...وأسرارأخبار منوعة

انسحاب الأندية المغربية من البطولة العربية…حسب رئيس لجنة المسابقات المصري

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، انسحاب الأندية المغربية من المشاركة في البطولة العربية للأندية القادمة، والتي ستقام بنظام الذهاب والإياب، وتتجاوز قيمة جائزتها 5 ملايين دولار، وذلك بعد أن وجه الاتحاد العربي الدعوة لكل من المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري للمشاركة في النسخة المقبلة. 
وصرح حسين، في حوار إذاعي: “كان من المفترض أن تشارك أندية الرجاء والوداد بالبطولة، بعد الاعتذار، حرص الاتحاد العربي على ضم اندية أخرى، فتم الاتفاق على اختيار الاتحاد السكندري والمصري، لقد تلقينا اخطارا من الاتحاد العربي برغبتهم في وجود المصري والاتحاد بالبطولة العربية المقبلة”.
وأضاف المتحدث ذاته قائلا “ما علمته أن هناك مشكلة بين الاتحاد المغربي ونظيره العربي بسبب ما يخص تدعيم الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026، لهذا اعتذرت الأندية المغربية عن المشاركة في البطولة”.
ولم تعلن الأندية المغربية المشاركة في البطولة، انسحابها الرسمي من المنافسة، غير أن عدم التأكيد الرسمي، على المشاركة، دفع الالتحاد العربي إلى التوجيه الدعوة لناديين مصريين، ليصل بذلك مجموع الأندية المصرية التي ستشارك في هذه البطولة، 5 أندية.
جدير ذكره، أن السعودي تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم،قد أثار غضب المغاربة، في الفترة الأخيرة بعد أن أطلق تصريحات وصفت ب”المستفزة”، عبر فيها عن نية بلاده عدم دعم الملف المغربي من أجل استضافة “مونديال” 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى