أخبار منوعة

البطولة العربية للأندية تنتظر اعتماد الفريقين الأخيرين

رفع الاتحاد العربي لكرة القدم يوم الثلاثاء عدد المشاركين في البطولة العربية للأندية المقرر انطلاقها في شهر غشت المقبل إلى 32 ناديًا، وسط توقعات بالمزيد في الفترة المقبلة، وذلك في ظل الجولات المكوكية التي يقوم بها المدير التنفيذي للاتحاد، طلال آل الشيخ، التي شملت 16 دولة، علمًا بأن نهائي البطولة سيقام في شهر ماي من 2019 المقبل.
ونقلا عن صحيفة “24” كان نادي المريخ السوداني آخر الأندية العربية التي وقعت اتفاقية مشاركة في البطولة الجديدة، التي ستخضع لمزيد من التطوير من جانب الاتحاد العربي، الذي قرر مؤخرًا إقامتها بنظام الذهاب والإياب، بدلًا من نظام التجمع الذي كان سائدًا في نسختها الأخيرة، حيث جرت في القاهرة والإسكندرية.
ووقع طلال آل الشيخ اتفاقية مشاركة مع 30 ناديًا حتى يوم الثلاثاء، حيث كان آخرهم المريخ السوداني بحضور مسؤولين في النادي واتحاد الكرة السوداني في العاصمة الخرطوم، علمًا بأن ناديين تم الإعلان عنهما لكن ليس بشكل رسمي، وهما الصفاقسي التونسي والنصر السعودي، إذ ينتظر أن يعلن عن ذلك لاحقًا.
وبدت واضحة رغبة المسؤولين في الاتحاد العربي لكرة القدم في تحفيز الأندية العربية على المشاركة في النسخة الجديدة، من خلال الجوائز المالية الكبيرة التي سيحصل عليها بطل الكأس، إذ سيحصل على 6 ملايين دولار (22.5 مليون ريال سعودي)، فيما سينال الوصيف 2.5 مليون دولار (9.3 مليون ريال سعودي) أما صاحبا المركزين الثالث والرابع، فيحصلان مناصفة على نصف مليون دولار أميركي (1.8 مليون ريال سعودي).
ووقعت 16 دولة عربية أخرى على اتفاقيات مشاركة لأنديتها في البطولة؛ إذ ستمثل السعودية أندية الأهلي والهلال والاتحاد والنصر، بينما سيمثل السودان نادي المريخ، وفي المقابل ستمثل الكويت أندية السالمية والقادسية والكويت، أما عمان فقررت المشاركة بنادي الشباب، فيما دفعت الإمارات بأندية العين والجزيرة والوصل، للمشاركة في البطولة العربية.
وستلعب البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهابًا وإيابًا، وبمشاركة ال32 فريقًا، وسيحتضن المغرب المباراة النهائية للنسخة الثانية للبطولة.
وجاء اختيار الأهلي لكونه حامل الثلاثية المحلية في ليبيا الموسم الماضي، وتألقه على المستوى المحلي والقاري، بوصوله إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وأشار الاتحاد العربي إلى أن اختيار الأندية في هذه النسخة كان بطريقة استثنائية عن طريق الدعوات؛ نظرًا لتألق كل نادٍ في الدوري الخاص به وبالبطولات القارية، وأن النسخ المقبلة ستشهد تأهل الأندية بنظام محدد، واختيار من الاتحاد المحلي لكل فريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى