أخبار منوعة

الشمسي: أسعار اللاعبين نـزلت إلى «النصف»

ديون نادي الإمارات «صفر».. والميزانية تقلصت إلى 40 مليون درهم
كشف رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات، محمود الشمسي، أن أسعار لاعبي كرة القدم نزلت في الفترة الحالية بنسبة 50%، مقارنة بالفترة الماضية، التي شهدت ارتفاعات مبالغاً فيها، أثقلت كاهل ميزانيات الأندية في دوري الخليج العربي.

وقال الشمسي في حوار مع «الإمارات اليوم»: «أصبح اللاعبون بأسعار مختلفة تماماً عن السابق، ووجدنا لاعبين كانوا يحصلون على 200 ألف درهم، نزل سعرهم إلى 100 ألف، ومن كان يشترط الحصول على 100 ألف درهم يوافق حالياً على 50 ألفاً».
وأضاف «هناك أندية كبيرة مدينة بسبب المبالغة في الصرف، ولكن بالنسبة لنادي الإمارات فهو غير مدين، ولا يوجد درهم متأخر لأي موظف أو لاعب في النادي، ولا توجد أي شركة أو شخص من خارج النادي يطالبنا بدرهم واحد، وهو نجاح كبير من وجهة نظري».
وعبّر الشمسي عن سعادته بما تحقق في نادي الإمارات من إنجازات، على مستوى البنية التحتية والاستثمارية، خلال العامين الماضيين، مشيراً إلى أن المشروعات الاستثمارية التي تنفذ حالياً سيكون لها أثر كبير في النادي خلال السنوات الخمس المقبلة، مؤكداً أنه في نهاية دورته وأعضاء مجلس الإدارة راضون تماماً عما يحدث في النادي، خصوصاً أن مديونية نادي الإمارات (صفر)، وهذا يعتبر شيئاً جيداً، خصوصاً بعد تقليص ميزانية النادي إلى النصف تقريباً، بعدما كانت 70 مليوناً في السابق، ليصرف النادي 40 مليون درهم فقط سنوياً، في مرحلة انتقالية صعبة للنادي.
ويقاتل فريق الإمارات حالياً في المركز قبل الأخير على جدول دوري الخليج العربي، برصيد 16 نقطة مع ختام الجولة 20، متأخراً بفارق نقطتين عن دبا والظفرة، ولكل منهما 18 نقطة، ويسعى «الصقور» إلى البقاء في الدوري مع تبقي جولتين على البطولة، التي يلعب فيها أمام ودبا والنصر.
ويواجه مجلس الإدارة هجوماً متواصلاً من جانب الجماهير، بسبب النتائج السلبية للفريق للموسم الثاني على التوالي، رغم النجاحات التي تحققت على مستوى الإنشاءات التي نفذت في النادي، وفي ظل تقليص الميزانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى