أخبار ...وأسرار

9000 لاعب في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

تشهد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تقام خلال الفترة من 16 إلى 28 الجاري في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، مشاركة 9000 لاعب من الجنسين في البطولة العالمية، يمثلون 100 دولة، من بينهم 100 لاعب ولاعبة من أصحاب الهمم، وتبلغ قيمة جوائز البطولة أربعة ملايين درهم، كما تشهد 10 مبادرات جديدة على مدار 14 يوماً.

4

ملايين درهم جوائز البطولة التي يشارك فيها 100 من أصحاب الهمم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اتحاد الجوجيتسو برئاسة عبدالمنعم الهاشمي، لشرح كل تفاصيل البطولة. وشهد أمس كذلك توقيع وزارة الداخلية واتحاد الجوجيتسو اتفاقية شراكة استراتيجية لمدة ثلاث سنوات، تقوم بموجبها الوزارة برعاية بطولات الاتحاد المحلية وبطولة أبوظبي العالمية. ووقع الاتفاقية الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، وعبدالمنعم الهاشمي.

وحضر المؤتمر الصحافي للاتحاد أيضاً الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، ومستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة، محمد سالم الظاهري، والمدير التنفيذي للاتحاد، فهد علي، وشخصيات أخرى.

وقال الهاشمي «النسخة العاشرة ستشهد الإعلان عن النسخة الأولى من بطولة ملك البساط، التي تقام للمرة الأولى في العالم من خلال نزالات من العيار الثقيل بين عمالقة اللعبة وأبطالها، إضافة إلى بطولة لأصحاب الهمم مع فئة الباراجوجيتسو».

من جانبه، قال عارف العواني: «إقامة البطولة للعام الـ10 على التوالي تعتبر دليلاً على المكانة العالمية التي تحظى بها أبوظبي كعاصمة لهذه الرياضة الاستثنائية، التي استطاعت أن ترسخ حضورها بقوة على المستوى العالمي، ونجحت بطولة أبوظبي في استقطاب اهتمام اللاعبين من جميع الفئات بهدف الفوز بألقابها، ما انعكس على مجتمعنا الرياضي الذي حقق نجاحات كبيرة».

وقال من جانبه فهد علي، إن «بطولة أبوظبي ستشهد أيضاً حفل افتتاح تراثياً فريداً من نوعه، ومشاركة طاقم تحكيم يتألف من 21 حكماً، بينهم حكام إماراتيون، من ضمنهم عنصر نسائي للمرة الأولى، إضافة إلى إطلاق تطبيق هواتف ذكية لتوفير جميع تفاصيل البطولة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى