أخبار ...وأسرار

أرقام ديربي مدريد قبل مواجهة الأحد بالدوري الأسباني

يستصيف ريال مدريد جاره أتلتيكو، بعد غدا الأحد بتمام الرابعة والربع عصرا، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الأسباني.

سوبر كورة ، يستعرض أبرز الأرقام عن ديربى مدريد.

أتلتيكو مدريد هو الضحية المفضلة لريال مدريد في الدوري الإسباني على مر التاريخ، حيث أن الروخيبلانكوس هو أكثر فريق فاز عليه الملكي في المسابقة (86 انتصار من 161 ديربي في الدوري).

لا يوجد فريق في الليجا هذا الموسم سدد على مرمى الخصوم أكثر من الملكي صاحب الـ228 تصويبة، وعلى الجانب الآخر فإن فريق سيميوني هو أقل الفرق التي تلقت تسديداتٍ في المسابقة برصيد 94 تصويبة، بعد برشلونة الذي لم يُسدد على مرماه إلى 94 كرة طوال الموسم الحالي من البطولة.

ريال مدريد هو أكثر الفرق تسجيلاً من الضربات الثابتة في الدوري الأسباني هذا الموسم برصيد 24 هدف، أما أتلتيكو مدريد فلم يُحرز لاعبوه إلا 9 أهدافٍ من نفس الوضعية من أصل 50 هدفاً سجلوهم في الدوري حتى الآن.

البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، هو الهداف التاريخي لديربي مدريد، حيث سجل 21 هدفاً في 30 لقاء خاضهم مع البلانكوس ضد الروخيبلانكوس في جميع المسابقات.

أنطوان جريزمان 5 أهدافٍ في شباك ريال مدريد في الدوري الإسباني، 3 من هذه الأهداف كانوا في السانتياجو بيرنابيو، واثنين من الثلاثة بقميص أتلتيكو مدريد، وفي حالة تسجيله في اللقاء القادم سيصبح أول لاعب يزور شباك الميرينجي في ثلاث مبارياتٍ متتالية في الدوري على أرض الملكي بقميص الأتليتي في القرن الحالي.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني على جدول ترتيب الدوري الأسباني برصيد 67 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الفريق الملكي صاحب المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى